الأخبارملفات وتقاريرمنوعات

تداعيات قرار الرئيس بتعطيل الدراسة

كتبت: اية اسماعيل 

بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعطيل الدراسة لمدة اسبوعين لجأت وزارة التربية و التعليم إلى تطبيق البدائل لعدم تعطيل المسيرة التعليمية.

وصرح الدكتور طارق شوقي بتوجيه الوزارة بإعداد تعليمات “للدراسة من المنزل” للسنوات من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثانى الإعدادي، فى جميع المواد للاعتماد عليها، من خلال موقع إلكتروني خاص.

وسيتم الإعلان عن هذا الموقع خلال الساعات المقبلة، والصفوف من الأول الثانوى حتى الثاني الثانوي، تستطيع الدراسة من خلال بنك المعرفة المصري.

أما الصفوف من KG 1 حتى الصف الثاني الابتدائي فهي على النظام الجديد الخالي من الإمتحانات، إضافة إلى إعداد دروس إلكترونية للطلاب ووضعها على موقع وزارة التربية والتعليم، حتى يستفيد منها جميع الطلاب، بالإضافة إلى أن تفعيل القناة التعليمية كوسيلة لتحصيل الطلاب، ستراعى بث شرح لجميع السنوات الدراسية.

وأكدت الوزارة أن بنك المعرفة غني بجميع الدروس والمقررات الدراسية لجميع الصفوف، ويوجد عليه بالفعل شرح مواد الثانوية المعدلة وفيديوهات لطلاب جميع المراحل بجانب بث اختبارات على موقع الوزارة لتدريب الطلاب على امتحانات نهاية العام، كما سيتم توجيه الطلاب لمشاهدة القنوات التعليمية.

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن التعلم باستخدام المواد التعليمية الرقمية على منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصرى.

حيث يتضمن المحتوى ما تم توفيره من مؤسسة “بريتانيكا” العالمية مع ملاحظة توفر المزيد من المحتوى الرقمي على منصة إدارة التعلم من مؤسسة ديسكفري، يورك برس، designmate، وولفرام ونهضة مصر.

وقالت مصادر مسئولة، إنه سيتم إعداد “CD “، وتوزيعها على الطلاب وخاصة الذين يعانون من مشاكل فى التواصل عبر الإنترنت. لافتة إلى أن التعلم عن بعد تستطيع الوزارة تطبيقه على الطلاب حتى يستفيدوا من المنهج الدراسي والمقررات الدراسية المتبقية من الفصل الدراسي الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى