أسواق المالالأخباررئيسى

تراجع حاد في أسعار الذهب المحلية .. وعيار 21 يسجل 1710 جنيه للجرام

تراجعت أسعار الذهب المحلية بشكل حاد، لتهبط 400 جنيه خلال تعاملات اليوم السبت، ويسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولاً في السوق قيمة 1710 جنيه فقط.

وجاء ذلك بعد موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر قرضًا بقيمة 3 مليارات دولار، في حين تشهد البورصة العالمية عطلتها الأسبوعية.

وشهدت الأسعار تراجعاً ملحوظاً بسوق الصاغة، فى كافة الأعيرة المتداولة بمصر، وقد تشهد تلك الأسعار تغيرات أخرى الساعات المقبلة.

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 17 ديسمبر 2022

  • سجل سعر الذهب عيار 24 بقيمة 1954 جنيها للجرام.
  • سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 1710 جنيهات للجرام.
  • وبلغ سعر الذهب عيار 18 بقيمة 1465 جنيها للجرام.
  • وأخيراً سجل الجنيه الذهب سعر 14300 جنيه.
  • وتبلغ قيمة الأونصة الذهب سعر 1794 دولار.
وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت عالمياً في ختام تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، لتستقر عند مستوى مستوى 1794 دولارًا، وذلك بفعل توقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية، لمواجهة التضخم، ورفع أسعار الفائدة خلال العام المقبل.

سعيد امبابي: عيار 21 ينفذ بيع عند 1710 جنيه

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب محليا تراجعت بشكل حاد، حيث هبط جرام الذهب عيار 21 لمستوى 1710 جنيهًا، وهو السعر الفعلي للتنفيذ.

وأضاف أن عدم إعلان الأسعار على منصات وقنوات التسعير، منح البعض فرصة للتلاعب، وحدوث تفاوت متباين في الأسعار داخل السوق، لكن «آي صاغة» ملتزمة بالإعلان عن الأسعار الفعلية والحقيقية.

استقرار بعد حصول مصر على قرض صندوق النقد

وتوقع إمبابي، أن يشهد السوق حالة من الاستقرار والهدوء بعد حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي، بجانب سعيها للحصول على قروض أخرى بقيمة 1.6 مليار دولار من شركاء التنمية.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب فى ختام تعاملات الجمعة 16 ديسمبر، مقلصة خسائرها التى سجلتها طوال الأسبوع الماضي، فى ختام التعاملات، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير بنحو 12.40 دولار أو 0.7% إلى 1800.20 دولار للأونصة، مسجلة خسائر أسبوعية بنحو 0.6%.

روب هاوورث: انخفاض سبيكة الذهب لـ1750 دولاراً

قال روب هاوورث، كبير محللى الاستثمار فى U.S. Bank Wealth Management، أن “أسعار المعدن النفيس انتعشت فى منتصف الأسبوع، على خلفية بيانات التضخم الضعيفة، وآمال توقف مجلس الاحتياطى الفدرالى عن رفع أسعار الفائدة قريبًا”.

أضاف قائلاً: “الإعلان المتشدد من الفدرالى فى وقت متأخر من الأربعاء 14 ديسمبر ضغط بشدة على أسعار الذهب”.

ويتوقع Commerzbank انخفاض الذهب إلى نحو 1750 دولاراً للأونصة حتى يتضح انتهاء دورة رفع الفائدة الأميريكة، فيما ترتفع الأسعار إلى 1850 دولاراً بنهاية عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى