عالم الفنملفات وتقارير

تركي آل الشيخ يشن هجومًا على محمد صبحي بعد رفضه عرض أعماله في السعودية.. تفاصيل الواقعة

كتبت: دنيا عبدالله

نفى تركي آل الشيخ، ما ذكر على لسان الفنان محمد صبحي بعرضه 4 ملايين دولار عليه للتواجد في موسم الرياض، واصفًا الفنان بـ«المشخصاتي».

تفاصيل القصة 

كانت البداية، عندما انتقد الفنان محمد صبحي، في أحد البرامج التليفزيونية مشاركة النجوم في موسم الرياض بهذا الشكل المبالغ، قائلًا: «أرفض كفنان أن أقدم الفن تحت عنوان الترفيه أنا مش مرفهاتي».

الأمير عبدالرحمن بن مساعد يعلق

علق الأمير عبدالرحمن بن مساعد، على الأمر، عبر حسابه على تويتر، قائلًا: «عندما جاء فنانون مصريون للسعودية يقدمون فنًا راقيًا وممتعًا في نفس الوقت عوملوا أيضًا بمنتهى التقدير والاحترام وهذا ما يستحقونه وتستحقه مصر».

وأضاف: «مؤسف جدًا أن يعتبرهم فنان له قيمة فنية وتاريخ مجرد مرفهاتية.. هذه إساءة غير مبررة لهم وكذلك لمن استقبلهم بكل محبة في بلدهم الثاني ..».

وتابع: «هل هناك عاقل يستطيع أن يشكك في ريادة مصر فنيًا ؟!..الفن المصري أثر في وجدان كل الشعوب العربية.. أم كلثوم أقامت حفلات في المغرب وتونس والسودان والكويت وقدمت فنًا راقيًا وعوملت بما تستحق من تقدير واحترام ..ولم يقل أحد أنها جاءت ك( مرفهاتية)!! إن لم يكن الفن متعة وفائدة وترفيه فماذا يكون؟!!».

الصحفي توفيق الخليفة يعلق على محمد صبحي

ليدخل الصحفي السعودي، توفيق الخليفة، في خط التعليق على الأمر، قائلًا: «الله يحييك محمد صبحي لا قيمة له في الوطن العربي وليس نجم شباك والمنتجون لا يريدونه فهو مجرد زائدة دودية في الفن من وجهة نظري».

وأضاف: «احترم رأيكم الله يحييك ولكن في رأيي هو مجرد مدّعي ولا يوجد عمل له وضع بصمة ولم أسمع ناقد أو محب للفن وضعه في خانة أفضل 5 أسماء، متلازمة أنا مش مهرج والتي تصيب بعض الفشلة في مجال الكوميديا تسيطر عليه».

ليعلق مرة أخرى الأمير عبدالرحمن قائلًا: «لا أتفق معك يا غالي.. هو فنان له تاريخ قدم أعمالا مهمة ومسرحيات لها قيمة فنية كبيرة بعيدًا عن اساءته التي حاول أن يخفف منها ولكنها بالنسبة لي غير مقبولة ولا مبررة».

تركي الشيخ عن محمد صبحي: مشخصاتي

ليتدخل تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، للتعليق على الأمر وعن عرض الملايين على صبحي لتقديم عرض هناك، قائلًا: «والله أنا أبي أعرف اللى عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقلية.. عموماً تراجع ولعها افتكروني في السكة بس جت غلط، هو مشخصاتي يا أخ توفيق».

محمد صبحي يصدر بيان

كما نشر محمد صبحي، بيانًا توضيحيًا منذ وقت سابق بعد تردد أقاويل على لسانه بالإساءة للمملكة العربية السعودية، وذلك بعد حفل توزيع جوائز joy awards 2022.

كذلك كشف الفنان، في البيان بأن ما قاله عن الرياض وهي “تحولت في ظرف عام كامل لعاصمة الفن في الوطن العربي”، هذا الكلام منذ أكثر من شهر. وليس كلاماً قيل الأمس أو اليوم، وشرحت وجهة نظري حينها، وعبرت عن ألمي الشديد لما وصل إليه الفن المصري من تدهور واضح لا يعكس قوتنا ولا مكانتنا، وتاريخنا الفني الذي يبلغ عمره أكثر من 100 عام.

وأكد”صبحي”، أنه الفنان المصري الوحيد الذي رفض 4 ملايين دولار مقابل عرض مسرحيته خيبتنا بموسم الرياض، اعتراضا على العمل تحت شعار ترفيه فهو يقدم عملا مسرحيا ثقافيا يحمل رسالة ومضمون، وجانب منه ترفيهي.

اقرأ أيضاً..هل رشّح الجمهور الفنان محمد صبحي لبطولة مسلسل «طبيب الغلابة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى