الأخبارمؤسسات مالية

«ترو فاينانس للتأجير التمويلي» تُفاوض بنوك لتدبير تسهيلات بمليار جنيه

الشركة تستهدف مضاعفة رأسمالها إلى 200 مليون جنيه مستهل العام المقبل

تتفاوض شركة ترو فاينانس للتأجير التمويلي «ترو فاينانس ليس»، المعروفة باسم «الإمارات دبي للتأجير التمويلي» سابقًا، مع بنوك محلية وعالمية؛ لتدبير تسهيلات ائتمانية بقيمة مليار جنيه.

وتستهدف الشركة مضاعفة رأس المال المُصدر من 100 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه بمستهل العام المقبل 2023 عن طريق الاكتتاب.

وكشف محمد عفيفي، رئيس مجلس إدارة الشركة، عن السبب وراء مضاعفة رأس المال، لزيادة القاعدة الرأسمالية للشركة طبقًا لقواعد الجهات الرقابية، لتبدأ الشركة انطلاقة جديدة في مجالات النظام المالي غير المصرفي يخدم التوسعات المستقبلية حسب الخطة المستهدفة.

أضاف عفيفي، أن مضاعفة رأس المال في العام الأول من انطلاقة الشركة تحت شعار جديد «ترو فاينانس ليس» يعكس التوجه الجديد لشركة «تاج المالية القابضة» للعمل في كافة مجالات التمويل في المستقبل القريب، فضلًا عن بروز قوة الكفاءة المالية للشركة لمساعدتها على العمل بشكل أكبر في مجال التأجير التمويلي والتخصيم.

واستحوذت مجموعات شركات “تاج القابضة” على كامل أسهم الشركة في يناير الماضي من البنك، بعد إتمام الفحص النافي للجهالة وإتمام كافة الإجراءات القانونية من الجهات الرقابية، وينقسم هيكل الملكية في الوقت الراهن إلى شركة “تاج القابضة” بنسبة 90%، فيما يمتلك رئيس مجلس الإدارة، محمد عفيفي نسبة 10% من رأس المال، فضلًا عن نسب أقلية.

وقال محمد عفيفي، إن هدف الشركة من الاستحواذ هو اقتحام مجال التأجير التمويلي، يرجع إلى الارتفاع المطرد في مجال التأجير التمويلي والذي وصل إلى 71 مليار جنيه خلال العام الماضي، والمتوقع له أن يتضاعف على المدى المتوسط خاصة بعد تغطية القطاعات المستهدفة غير المغطاة

وتم تأسيس شركة “تاج القابضة للاستثمارات المالية” بهدف الاستحواذ على شركة “الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي” لتتحول إلى شركة “ترو فاينانس للتأجير التمويلي”، وستقوم الشركة بدور الظهير المالي لتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية للمجموعة والتي تقدر استثماراتها بقيمة 20 مليار جنيه.

وتأسست الشركة باسم “بي إن بي باريباس للتأجير التمويلي” في عام 2008 بمساهمة كاملة من بنك الإمارات دبي الوطني برأسمال 10 مليون جنيه، وقام البنك بمضاعفة رأسمال الشركة إلى 100 مليون جنيه في عام 2010، وفي عام 2013 تم تغيير اسم الشركة إلى “الإمارات دبي للتأجير التمويلي” مع تغيير اسم البنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى