رئيسىصحةملفات وتقارير

تستهدف 8 مليون طفل.. تفاصيل الحملة القومية للتطعيم ضد «شلل الأطفال»

كتبت: آية إسماعيل

انطلقت، أمس الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تحت إشراف الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والتي أعلنت فيها عن تطعيم أكثر من 8 ملايين طفلاً من بينهم ما يقرب من 7 آلاف طفل من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك خلال اليوم الأول للحملة التي انطلقت أمس الأحد وتستمر حتى الأربعاء 3 مارس 2021.

واستهدفت الحملة القومية للتطعيم  16.7 مليون طفل من عمر يوم وحتى 5 سنوات بجميع محافظات الجمهورية، ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا.

7 محافظات تغطي نحو 90% من الحملة

من جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هناك 7 محافظات هم الأعلى في تردد المواطنين على الحملة  بنسبة تغطية تجاوزت الـ 90% (الشرقية، الجيزة، القاهرة، الدقهلية، البحيرة، الغربية، إسكندرية).

وأشار خالد مجاهد، إلى أن التطعيم يتم من خلال فرق ثابتة وفرق متحركة بكافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة لنحو 800  سيارة متنقلة، و 2000 سيارة إسعاف للوصول إلى جميع الأطفال خاصة المناطق النائية.

لفت المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن التطعيم في القرى يتم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً من خلال المرور على المنازل.

مصر خالية من المرض منذ 2006

في سياق متصل أوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه يتم متابعة أعمال الحملة يومياً من خلال الغرفة المركزية للشئون الوقائية بالوزارة، لافتًا إلى أنه يتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزي بالوزارة مع مشرفي مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لمراجعة أعمال الحملة يوميًا، والتأكيد على تغطية 100% من المستهدف.

وذكر عيد، أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات.

اقرأ أيضًا.. «الصحة» تبدأ تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وتطلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.. التفاصيل

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى