الشركاترئيسىملفات وتقارير

تضافر جهود مؤسسات الدولة لدعم القطاع الطبي والعمالة غير المنتظمة لمواجهة كورونا

كتبت: جيلان محمد

تسعى الدولة المصرية بكافة قطاعاتها ومؤسساتها منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، لتوفير كافة سبل دعم القطاع الطبي والعمالة غير المنتظمة وأصحاب الدخل المحدود، لمواجهة تداعيات تلك الأزمة والقيامة بدورها المعهود دائما.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير مظاهر تظافر بعض مؤسسات الدولة المصرية من القطاع المصرفي والقطاع الخاص لدعم الشعب المصري بكافة فئاته لمواجهة تداعيات انتشار مرض «كوفيد-19».

 البنك الأهلى يساهم بـ10 ملايين جنيه فى تأسيس مبنى الحجر الصحى

البداية عن البنك الأهلي المصري الذي أعلن دعمه بمبلغ 10 ملايين جنيه، لتجهيز المبني الرئيسي المملوك لمؤسسة أهل مصر للتنمية  بالقاهرة الجديدة، ، والذي أعلنت المؤسسة عن تحويله لمستشفى عزل وحجر صحي، ووضعه تحت اشراف الحكومة ممثلة في وزارة الصحة لمساندة دور الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

«إي فاينانس» تتبرع بـ2.5 مليون جنيه لدعم القطاع الطبي

انضمت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس» للمؤسسات التي أعلنت عن دعم القطاع الطبي في مصر ودعم العمالة غير المنتظمة، بمبلغ 2.5 مليون جنيه لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

«جهينه»  تتبرع بمليون جنيه لدعم القطاع الطبي في مصر

شركة «جهينه» من المؤسسات التي أعلنت تبرعها لدعم القطاع الطبي في مصر بمبلغ مليون جنيه، لمواجهة وباء الكورونا من خلال مشاركتها ضمن حملة تحالف القطاع الخاص ورجال الأعمال التي تنفذها الغرفة الامريكية بالتعاون مع وزارة الصحة واليونيسف لدعم المنظومة الطبية في مصر خلال الأزمة الحالية.

بهدف تزويد الأطباء بالمعدات الطبية اللازمة وتوفير أجهزة التنفس الصناعي لـ 300 مستشفى عامة، وألف وحدة صحية، و50 مستشفى للحجر الصحي والحميات.

«العربي» تتبرع بـ 747.7 ألف جنيه لدعم القطاع الطبي

أعلنت مجموعة العربي منذ بداية أزمة كورونا في مصر تبرعها بنحو 747.66 ألف جنيه لدعم القطاع الصحي، بتجهيزات غير طبية تتمثل في امداد مستشفيات الحميات والحجر الصحي بأجهزة منقية للهواء  من خلال مؤسسة العربي لتنمية المجتمع وذلك للمساهمة في  شفاء الحالات المصابة بفيروس كورونا.

ومن جانبها وجهت وزارة الصحة الشكر لمجموعة العربي لمساهمتها الفعالة لاجتياز هذه الازمة التى تمر بها البلاد بل والعالم أجمع.

مبادرة «أهل مصر قد المسئولية» لدعم المنظومة الصحية

أطلقت مؤسسة أهل مصر للتنمية، مبادرة ” أهل مصر قد المسئولية، للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر للحد من إنتشار وباء فيروس كورونا والاستعداد لمواجهة الإحتياج المتزايد للرعاية الطبية بهدف تخفيف المعاناة عن كل الحالات المصابة.

و شارك في هذه المبادرة العديد من المؤسسات في مصر، حيث

وافق البنك العربى الأفريقى الدولي على التبرع بقيمة 6 ملايين جنيه، موضحا إن قيمة التبرع سيتم توجيهها لشراء المعدات الطبية والأجهزة اللازمة مثل وحدات الرعاية المركزة المدعمة بأجهزة التنفس الصناعى، والمستلزمات الوقائية اللازمة لحماية الأطباء وأطقم التمريض، فى ظل الظروف الاستثنائية التى تتعرض لها مصر والجهود المبذولة من كافة الجهات والمؤسسات لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ولم تتوقف مساهمات البنك العربي الإفريقي عند هذا الحد فحسب، بل قام البنك بافتتاح مبنى للحجر الصحي في منطقة التجمع الثالث في القاهرة الجديدة، وذلك بمشاركة مؤسسة أهل مصر للتنمية، حيث ساهم ب 5.5 مليون جنيه مصري لتجهيز المبنى بطاقة استيعابية تصل إلى 105 أسرة دعما ومساندة لجهود وزارة الصحة في مواجهة الأزمة الحالية.

«أورانج مصر» تتعاون مع «أهل مصر» لإتاحة المستلزمات الطبية بمستشفيات العزل

شركة «أورنچ مصر» من الشركات الأولى التي أعلنت عن مشاركتها في حملة «أهل مصر قد المسؤولية» التي أطلقتها مؤسسة أهل مصر للتنمية، وذلك في إطار حرص الشركة على مساندة المجتمع المصري ومواصلة دورها التنموي والمجتمعي في ظل الظروف الحرجة، حيث قامت مؤسسة أورنچ بتوجيه تمويلات استثنائية مخصصة لمواجهة كورونا وعليها قامت “أورنچ مصر” بتوجيه الدعم الي اكثر من جهة وكان أولها دعم مبني تابع لمؤسسة أهل مصر للتنمية بعد تحويله لمستشفى حجر صحي وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

وبموجب التعاون تساهم «أورنچ مصر» في توفير سيارات المبيعات المتنقلة الخاصة بالشركة لنقل وتوزيع المستلزمات الطبية الوقائية إلي المستشفيات الحكومية والجامعية الأكثر احتياجا ضمن هذه المبادرة ومنها مستشفي القصر العيني، مستشفي الدمرداش القاهرة، مستشفي حميات إمبابة، مستشفي حلوان القاهرة، مستشفي حميات منوف بالمنوفية، مستشفي حميات السويس، مستشفي جامعة السويس، مستشفي صدر السويس، مستشفي كفر الدوار بالبحيرة.

قامت الشركة، في أقل من 24 ساعة بتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة مجانيا في مبني تابع لمؤسسة أهل مصر والذي تم تحويله إلي مستشفى حجر صحي بطاقة استيعابية 600 شخص من مرضي وأطباء وهيئة تمريض لضمان توفير جميع سبل الدعم والطمأنينة والتواصل المتبادل لهم ومع ذويهم.

اقرأ أيضًا.. «الإحصاء»: 40% من المصريين يلجؤون إلى السلف لمواجهة آثار كورونا على الدخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى