الأخباررئيسىصحة

وزيرة الصحة: تطعيم جميع العاملين في قطاعات السياحة والصناعة والاقتصاد

كتبت: تقى أيمن

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، والسفير الصيني لدى مصر «لياو لي تشانغ»، مؤتمراً صحفياً، بديوان عام وزارة الصحة، لمناقشة الوضع الحالي لفيروس كورونا واستعراض وضع اللقاحات في مصر.

لقاح «سينوفارم» الصيني أقوى مضاد لفيروس كورونا

قالت وزيرة الصحة، إن لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة «سينوفارم» أثبت فاعلية وأمان بنسبة كبيرة من خلال الأبحاث العلمية.

أضافت الوزيرة، أنه سيتم توقيع اتفاقية مع شركة «سينوفارم» الصينية لشراء جرعات من اللقاح، وستكون مصر قادرة على تغطية احتياجاتها من جرعات لقاح فيروس كورونا وتطعيم الفئات المستحقة من المواطنين.

أكدت زايد، أنه سيتم استلام دفعات من لقاحات فيروس كورونا من خلال التحالف الدولي للقاحات والأمصال «جافي» ضمن اتفاقية «كوفاكس» خلال الأيام القليلة القادمة.

مصر تشارك في التجارب الإكلينيكية لإنتاج 17 لقاحًا

تابعت وزيرة الصحة، إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية مع شركة «سينوفاك» الصينية من خلال الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا».

أشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت خبراء دوليين لتقييم أداء مصانع شركة «فاكسيرا» تمهيدًا لبدء التصنيع في مصر والتصدير للدول الأفريقية.

أكدت هالة زايد، أن هناك 17 لقاحًا صينيًا في مرحلة الأبحاث الإكلينيكية لإنتاج مزيد من لقاحات فيروس كورونا المستجد، وأن مصر تسعي للمشاركة في التجارب الإكلينيكية لتلك اللقاحات في مرحلتها الثالثة.

زايد: توفير لقاحات فيروس كورونا لمن سيؤدي فريضة الحج

أوضحت الوزيرة، أنه سوف يتم توفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين الذين سوف يؤدون فريضة الحج خلال موسم الحج الحالي، وذلك من خلال بعثة الحج الطبية بالتنسيق مع وزارت السياحة والداخلية والتضامن الإجتماعي.

وبعد توفير المزيد من اللقاحات سوف يتم تطعيم كافة العاملين في القطاع السياحي والصناعي والقطاعات الاقتصادية. وذلك بالتوازي مع استكمال تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، من أجل الاستمرار في معدلات النمو الاقتصادي.

مصر تستعد لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا

أكدت زايد، أن مصر مستعدة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، حيث يوجد اجتماعات يومية بين المديريات الصحية ومديرين المستشفيات.

وذلك على مستوى محافظات الجمهورية لمراجعة كافة الاحتياجات الطبية، فضلاً عن تدريب الأطقم الطبية بشكل دوري للتعامل مع جائحة فيروس كورونا.

مصر تحصل على 40 مليون لقاح من «التحالف الدولي»

قالت الوزيرة، إن مصر سوف تتلقى نحو 40 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا خلال 2021، لتغطي نحو 20% من احتياجات مصر.

وأضافت، أنه سيتم تلقي 250 ألف مواطن للقاح فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بنهاية الأسبوع الحالي.

توقعات باشتراط تلقي اللقاح على جميع المسافرين

وبإمكان المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد يمكنهم الحصول على شهادات إلكترونية تثبت تلقيهم للقاح من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة باللغتين العربية والإنجليزية، ومن المتوقع خلال الفترة القادمة فرض شرط تلقي اللقاحات على المسافرين.

تخصيص 600 مستشفى لتلقي اللقاحات بالمحافظات

أكدت هالة زايد، أن الوزارة تستعد لتخصيص الأماكن المخصصة لتلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية، وسيتم تخصيص أكثر من 5000 وحدة ومركز صحي، وأكثر من 600 مستشفى لتلقي اللقاحات، على مستوى محافظات الجمهورية.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى