رئيسىملفات وتقارير

تعرف على أماكن وخطوات الحصول على لقاح كورونا داخل محطات المترو 

كتبت: دنيا عبدالله

تيسيرا علي المواطنين الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا، ولم تسمح لهم الفرصة للذهاب إلى أحد مراكز التطعيم المخصصة، قامت وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع شركة مترو الأنفاق، بتوفير أكشاك داخل المحطات، ليتلقى المواطنين اللقاحات.

خطوات الحصول على اللقاح بمحطات المترو 

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث بإسم شركة مترو الأنفاق، إن الأكشاك تم تركيبها بمعرفة وزارة الصحة، والعلاقات العامة بشركة مترو الأنفاق، طبقآ لتوجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزارة الصحة.

أوضح أن هناك إتجاة لتجهيز أكشاك ومكاتب بالمحطات التبادلية بخطوط مترو الأنفاق، والمحطات التى تشهد كثافة من الركاب للبدء فى تسجيل المواطنين وتلقى اللقاحات المضادة لكورونا.

وتابع أنه سيتم التعميم بمحطات الشهداء والعتبة وشبرا الخيمة وكلية الزراعة وروض للفرج والمرج الجديدة وحلوان والسيدة زينب ومحطات أخرى بالخطوط الثلاثة.

كيفية الحصول على اللقاح داخل المترو

على الراغبين في تلقي اللقاح،التوجه إلى مكتب التطعيم الموجود في محطة الشهداء، ببطاقة الرقم، ولا يكون قد سجل من قبل على موقع وزارة الصحة كشرط للحصول علي اللقاح.

يحصل المواطن بعد التسجيل، على تسلسل مكون من 20 رقمًا، ثم يحصل على اللقاح حينها وشهادة التلقيح مختومة من وزارة الصحة والسكان.

مواعيد العمل

وكشفت وزارة الصحة، عن مواعيد العمل داخل مراكز التطعيم، حيث تبدأ من الثانية عشرة ظهراً حتى الثامنة مساءً يوميا. في محطة السادات. كما تجهز الوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة، 14 مركزا طبيا بجميع محطات المترو في مختلف الاتجاهات.

 

اقرأ أيضاً..بالتفاصيل.. خطوات التسجيل في تطبيق «اطمئن» لإثبات تلقي اللقاح قبل دخول المؤسسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى