رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

تعرف على الفئات غير المستحقة لمنحة الـ500 جنيه

كتبت: جيلان محمد

كشفت مصادر مطلعة في وزارة القوى العاملة، اليوم الأحد، عن الفئات المستبعدة من منحة الـ500 جنيه ، التي خصصتها الدولة للفئات الأكثر تضررًا من جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في خلق حالة من الركود الاقتصاد في العالم اجمع بداية العام الجاري.

وقالت المصادر ، في تصريحات صحفية، إن هناك 5 فئات غير مستحقين للمنحة التي وجها بها الرئيس السيسي لصالح العمالة غير المنتظمة التي تعد أكثر الفئات تضررًا من المشكلات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير الفئات المستبعدة من الحصول على منحة الـ500 جنيه.

الفئات المستبعدة من منحة الـ500 للعمالة غير المنتظمة

  1. أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية.
  2. من يتقاضون معاشات.
  3. المتوفين.
  4. الأطفال.
  5. من يحصلون على منح تأمينية.

وأضافت المصادر، أن اختيار الأسماء المستحقة للمنحة بعد تسجيل البيانات يعتمد على اختيار الفئات التي تضررت، بالفعل من وباء كورونا نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني.

وأوضحت المصادر، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية عند صرف العمالة الغير منتظمة للمنحة، وتجنب الازدحام والتكدسات، حرصا على سلامتهم، وعدم وقوع أية أضرار على المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن وزارة القوى العاملة، أعلنت قبل أيام، عن فتح  باب التسجيل لتحديث بيانات المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة «المرحلة الرابعة».

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن التسجيل وتحديث البيانات متاحا الآن على موقع وزارة القوى العاملة، حيث وصلت رسائل نصية للعديد من المسجلين عبر رقم 2030، تدعوهم لتحديث بياناتهم، والتسجيل من يوم 8 اكتوبر حتى 15 اكتوبر كحد أقصى.

وأعلنت وزيرة التخطيط، هالة السعيد، كذلك مد فترة التسجيل لمنحة العمالة غير المنتظمة 3 أشهر آخرى في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2020، لضمان دعم ومساندة العمالة المتضررة من أزمة فيروس كورونا.

ويمكن التسجيل وتحديث البيانات عبر موقع وزارة القوى العاملة، من خلال الضغط على:

http://www.manpower.gov.eg/

http://mom.manpower.gov.eg/Personal/Register

اقرأ أيضًا.. «القوى العاملة» تعلن تفاصيل تسجيل المرحلة الرابعة لمنحة العمالة غير المنتظمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى