عالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

حقيقة وقف برنامج «رامز مجنون رسمي»

كتبت: دنيا عبدالله وتقوى جميل 

بعد عرض برنامج رامز مجنون رسمي على قناة ام بي سي مصر في اول يوم بشهر رمضان الكريم، أثار جدلاً على مواقع التواصل الاحتماعي، فقامت مستشفى الصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان، بمخاطبة النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري لوقف عرض برنامج «رامز مجنون رسمىي»، موضحة أنه يسئ للمجتمع المصرى والصحة النفسية لشعبه.

«الإعلاميين» تقرر منع ظهور رامز جلال على أية وسيلة إعلامية

قرر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، منع ظهور رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية. وجاء فى القرار أن ذلك جاء بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين بشأن الخروقات والتى ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمى لمقدمه رامز جلال على قناة إم بى سى مصر وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر.

نقيب الإعلامين يرسل خطاب الى رئيس MBC مصر

أرسل الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، خطابًا إلى رئيس قناة «MBC مصر»  بخصوص قرار ايقاف ظهور الفنان “رامز جلال” على أية وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين النظر فى الأوضاع القانونية الخاصة به.

وجاء فى الخطاب أن ذلك جاء بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين بشأن الاضرار التى يخترقها برنامج “رامز مجنون رسمى” لمقدمه الفنان رامز جلال على قناة MBC مصر وذلك بناء على ما ورد فى بيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج وايضا بالإشارة إلى تعرض الكثير من المواطنين إلى الضرر لمحتوى البرنامج.

واضاف “أن رامز جلال يمارس نشاطًا إعلاميًا كمقدم برنامج على قناة MBC وهى موجهة للمجتمع المصرى وتحمل اسم مصر و أنه بالبحث عما إذا كان المذكور مقيد بنقابة الإعلاميين أو حاصل على تصريح بمزاولة المهنة تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام وذلك مخالفا لما نص عليه الدستور المصرى”.

وقال سعدة خلال مداخلة هاتفية، لقناة صدى البلد، مساء امس : “وفقا لقانون النقابة يجب أن يحصل رامز جلال على تصريح مزاولة مهنة، وقرار وقف رامز استند إلى ميثاق الشرف الإعلامي وقانون النقابة”.

وتابع «لم نقترب من قناة إم بي سي تحدثنا عن رامز جلال بصفته يقدم مضمون إعلامي وفقا لقانون النقابة»، مشيرا إلى أنه سوف يتم تقديم محضر و بلاغ إلى النائب العام. وأكد أن “القانون ينص على الغرامة والحبس لمن يمارس نشاط إعلامي دون أن يكون مقيد بالنقابة أو حاصل على تراخيص”.

مناقشة بين محامي الفنان رامز جلال ونقيب الإعلاميين

وفي سياق متصل قال أشرف عبد العزيز، محامي الفنان رامز جلال “قانون نقابة الإعلاميين ينص على أن الأعمال الترفيهية والسينمائية لا تعد عملا إعلامياً، وبرنامج رامز جلال برنامج ذو محتوى ترفيهي”، واضاف أن “رامز جلال مقيد بنقابة المهن التمثيلية، اللي بيعمله رامز طبقا للقانون تمثيل وليس له صلة بالاعلام”.

ورد نقيب الإعلاميين على محامي رامز جلال قائلا إن «رامز مجنون رسمي» قالب برامجي وليس عملا ترفيهيا، ولست اتحدث عن عضويته في نقابة المهن التمثيلية، وأهل مكة أدرى بشعبها، رامز يجري حوارا مع الضيف ولا أحد يستطيع إنكار هذا الأمر”.

وأكد أشرف عبد العزيز أن رامز جلال لا يجري حوارا خلال البرنامج الترفيهي الذي يقدمه، مشيرا بأنه “وفقا للقانون رامز يقدم عملا ترفيهيا خالصا، وسنلجأ إلى المحكمة والتظلم ضد قرار نقابة الإعلاميين”. ودافع عبد العزيز عن برنامج رامز جلال قائلا: “فين التعذيب، ده كرسي ملاهي، هو فيه حد من الضيوف اشتكى؟”

تعليق مرتضى منصور وساويرس على برنامج رامز مجنون رسمي

جاء تعليق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ضد برنامج “رامز مجنون رسمي”، ومن خلال مداخلة هاتفية في برنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، قال : “اللي بيحصل في البرنامج ده تهريج، إزاي بيعترضوا على إيقافه لازم يتوقف فورًا ده جريمة مكتملة الأركان”.

وأضاف: “أنا لما عرفت إن طارق حامد طالع في البرنامج خصمت منه نص مليون جنيه، لأنه ماينفعش ده يحصل ومش هنسمح بيه، والإمارات دولة محبة لمصر ولن تسمح بهذا التهريج، وفيه ناس شالت إعلاناتها من البرنامج وبطالب الباقي إنهم يشيلوا الإعلانات منه لأن بفلوسهم احنا بنتهزأ”.

وعلق ايضا نجيب ساويرس على أزمة برنامج رامز جلال وكان ايجابيا، حيث كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “‏اللي مش عاجبه ميتفرجش واللي عاجبه يتفرج الريموت كنترول أداة الحرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى