الأخباررئيسىصحةفيديو

بالفيديو.. تعرف على طريقة العزل المنزلي لحالات كورونا

تحدثت الدكتورة جيهان العسال، أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس، ونائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، عن العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا، موضحة أن العزل المنزلي له شروط وضعتها وزارة الصحة.

وشرحت العسال أنه لكي يتم عزل شخص منزليا لابد أن يكون له غرفة أو مكان مخصص للمكوث به ويكون له دورة مياه خاصة به، وإذا لم تتوافر إمكانية تخصيص دورة مياه لابد من تطهير دورة المياه باستمرار مع كل استعمال.

وأضافت العسال خلال حديثها مع الإعلامية جومانة ماهر، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على شاشة “القناة الأولى المصرية” أن المعزول منزليا لا يخالط أيا من المتواجدين بالمنزل ولابد من الحفاظ على المسافات قدر المستطاع، والحرص على ارتداء الكمامات في حالة الاضطرار للحديث والتواصل مع المتواجدين بالمنزل.

منذ بداية جائحة فيروس كورونا (COVID-19) ، يعمل الأطباء والممرضات والمساعدين الطبيين على مدار الساعة بينما يخاطرون بحياتهم، إلى جانب العديد من الأبطال المجهولين مثل عمال البقالة وسائقي الشاحنات والعاملين في قسم الصرف الصحي. بينما يواصل هؤلاء الأشخاص والمتطوعون الآخرون مساعدة الآخرين وخدمتهم ، فلنلقِ نظرة على بعض الصور التي تعرض جهودهم خلال هذه الأزمة العالمية.

وأشارت العسال، إلى أن المريض بالكورونا المعزول منزليا يجب تخصيص أدوات خاصة له، ويفضل أن تكون أدوات تستخدم لمرة واحدة ويتم التخلص منها، شارحة أن التخلص من أدوات الشخص المصاب بفيروس كورونا من كمامات وجوانتي بشكل آمن، يتم تجميعها في مكان ويتم تغليفها جيدا قبل رميها ويفضل الكتابة عليها أنها نفايات خطرة.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى