رئيسىملفات وتقارير

تعرف على عدد ساعات نوم أشهر رجال الأعمال بالعالم

كتبت : فاطمة عماد

أكد الروائي الشهير «إرنست هيمنغواي» بحبه للنوم، وأنّ الحياة بدون النوم من المُمكن أن تنهار بأي لحظة عندما يكون مُستيقظًا، فإنّ العديد من رجال الأعمال الناجحين كانوا من أولئك الذين يحاربون السرير، ويسعون وراء أعمالهم ليلًا نهارًا.

خصوصًا أنّ النوم قد يسبب بعض الإعاقات للأعمال والمشاريع المُهمة، وهذا ما حصل مع «تيم كوك» الرئيس التنفيذي لشركة آبل، والذي يستيقظ كل يوم في الساعة الـ 3:45 صباحًا من أجل الرد على الرسائل الإلكترونيّة الواردة له، والتي وصلَ عددها إلى 700 – 800 رسالة.

النخبة المحظوظة أصحاب الطفرة الجينيّة

هو مصطلح تم صياغته من قبل صحيفة وول ستريت، والتي أطلقته على بعض البشر المحظوظين الذين وُلدوا مع مورّثة تاتشر، والتي هي عبارة عن طفرة جينيّة بإمكانها جعل الـ 4 ساعات من النوم كافية لك فقط!

و الرئيس الحالي للولايات المتحدة «دونالد ترامب» الملياردير الذي يبلغ من العمر 70 عامًا. لديه جدول من النوم لا يتعدَ الـ 4 ساعات! وهو ما سارَ على نهجه لعدّة عقود مضت.

كما أنّ نائبة رئيس شركة آبل لديها نفس الأمر، إذ تقول: “أنّها إن تعدّت 6 ساعات نوم يوميّة تشعر وكأنّها مُصابة بالصداع!”

لن ننسَ أيضًا ماريسا ماير، رئيسة شركة ياهو، والتي اعترفت بنومها لمدّة 4 ساعات فقط! إلاّ أنّها قد اضطرّت لكسر هذه القاعدة والنتيجة أنّها فوّتت أحد الاجتماعات المهمة على العشاء، والذي كان بسبب قيلولة صغيرة أخذتها بعد 20 ساعة عمل متواصلة.

الملياردير الشهير «إيلون ماسك» لديه وجهة نظر هنا، إذ يقول: “إنّ الحدّة الذهنيّة والعقليّة قد تتأثر بعدد ساعات النوم لدى الأشخاص، وقد تتراجع عندما ننام عدد قليل من الساعات”، لذلك فإنّه دائمًا ما يحافظ على عدد من 6 – 6.5 ساعات نوم يوميّة له.

آخرون ينامون من 6 لـ 8 ساعات يومياً

لكن من طرف آخر لدينا “آريانا هافينغتون”، مؤسسة الهافينغتون بوست، تقول: “أنّ النوم أقل من 8 ساعات لم يفلح معها إطلاقًا”، لذلك اعتبرت آريانا كأحد أبطال الملاحم المتعلّقة بفقدان الوعي على السرير داخل الفراش الدافئ الوثير.

أمّا “جاك دورسي”، مؤسس تويتر ومديره التنفيذي، فقد صرّح بأنّه ينام من الساعة الـ 11 ليلًا، إلى الساعة الـ 5 صباحًا، أي حوالي 6 ساعات متواصلة يوميًا.

ولدينا أيضًا كتلة العضلات الواقفة على قدمين، “دواين جونسون” أو “ذا روك”، فإنّه ينام فقط للساعة الـ 4 صباحًا بسبب تمرينه اليومي الذي يُحتّم عليه النهوض كل يوم في هذه الساعة.

وكان مؤسس فيسبوك بوك، الملياردير الشاب “مارك زوكربيرغ”، يستيقظ مارك كل يوم في الساعة الـ 8 صباحًا، أي بعد حصوله على مقدار ثماني ساعات من النوم، إلاّ أنّه قد يُطيلها أحيانًا لا سيما عند الخوض المسائي في بعض النقاشات والجدالات المطوّلة مع بعض المُبرمجين والمطوّرين.

كما أنّ الملياردير “جيف بيزونس” من مؤيدي نظام النوم الطويل، ولطالما كان يقول: “بأنّ النوم لهذه المدة يجعله يشعر بأنّه أفضل.”

وأيضا “بيل غيتس”، مؤسس شركة مايكروسوفت والذي يكون : “بأنّ على الإنسان ألاّ يقل مقدار نومه عن 7 ساعات متواصلة”، رغم اعترافه بأنّه كان يحسد أولئك الأشخاص الذين ينامون عدد قليل من الساعات، ويستطيعون العمل واللعب والتعلم!

لربما بعض هؤلاء الناجحين ينامون قليلًا، إلاّ أنّ وجود بعض آخر ينام لمدّة 8 ساعات أيضًا، هو شيء يجب أن نأخذه بعين الاعتبار في نظامنا من النوم، ولعلَ في مؤسس فيسبوك “مارك زكربيرغ” خير دليل على ذلك.

معلومة مفيدة لك .. كثرة الراحة غير مفيدة وتؤثر على عقلك وجسمك

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى