الأخباررئيسىعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

تعرف على لعبة الموت «الوشاح الأزرق» تخطف 3 أرواح على تيك توك

كتبت: دنيا عبدالله

أثارت لعبة «الوشاح الأزرق» أو ما يطلق عليه «تحدي التعتيم»، جدلاً واسعاً في مصر ودول العالم، فهي من الألعاب الإلكترونية القاتلة التي لفتت الأنظار خلال الساعات الماضية، لتتصدر التريند عالمياً، خاصة بعد أن تسببت في مقتل عدد من الأطفال والمراهقين، في مصر وعدد من دول العالم.

انتشرت اللعبة بشكل كبير بين الشباب في وقت قصير خلال الفترة الماضية، مادفع العديد من المسؤوليين للمطالبة بحجبها، والتحذير من مخاطرها من قبل المؤسسات الدينية وأبرزها الأزهر الشريف.

لعبة الموت «الوشاح الأزرق» على تيك توك

لعبة الموت «الوشاح الأزرق» على التيك توك

يتم الدخول على لعبة الموت عبر تطبيق «تيك توك»، ويستخدم اللاعب هاتفه لتصوير أدائه، حيث تطلب اللعبة من المشاركين الدخول في تحدي تعتيم الغرفة وبعدها يسجلون لحظات كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها.

تسببت اللعبة في وفاة 3 أشخاص منهم شاباً من مصر يدعى «أدهم» بمنطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة. ووفاة طفلة في إيطاليا جعلت السلطات تحجب تطبيق تيك توك الصيني داخل البلاد مؤقتاً.

برلمانيون يطالبون بحجب لعبة الموت عن المصريين

قدم النائب أحمد حتة، عضو لجنة الاتصالات بالبرلمان، بطلب إحاطة لكل من رئيس الوزراء ووزير الاتصالات، لحجب لعبة الوشاح الأزرق، التي قال إنها تتسبب في وفاة بعض المراهقين والأطفال الذين يشاركون فيها.

كما تقدم النائب محمد عرفات، ببيان عاجل لحجب لعبة الموت ومراقبة محتوى مثل هذه الألعاب الخطيرة، ووقف تطبيق تيك توك الإلكتروني وحجبه في مصر، على غرار ما حدث في إيطاليا.

الأزهر: لعبة الوشاح الأزرق مخالفة للدين والفطرة

حذر الأزهر الشريف من لعبة «الوشاح الأزرق» في بيان رسمي، مؤكدا أنها لعبة موت جديدة.

وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن اللعبة مخالفة للدين والفطرة، وإن خطورتها إذ لم تصل للموت، فإنها تؤثر على خلايا الدماغ وتؤدي إلى فقدان الوعي والضرر،

مهيبا بأولياء الأمور والجهات التثقيفية والتعليمية والإعلامية بيان خطر أمثال هذه الألعاب، وضررها البدني والنفسي والسلوكي والأسري.

المحامي أيمن محفوظ يقدم بلاغ للنائب العام

كما قدم المحامي أيمن محفوظ، بلاغًا للنائب العام، ضد مبرمجي اللعبة والمطالبة بحجبها، وإلزام وسائل الإعلام بضرورة التوعية ضد مخاطرها، واصفها بأنها لعبة «قاتلة»، تشبه تعاطي المخدرات.

نرشح لك: بالصور.. كشف أثرى جديد بسقارة يشمل على آبار دفن ومومياوات فرعونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى