الأخبارخدماتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

تعرف على موعد انخفاض أسعار اللحوم والدواجن رسميا

قال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اللواء علاء فهمي، إن السلع التي ستنخفض قد جاءت على النحو التالي؛ فسعر الدقيق سينخفض من 6.25 جنيه إلى 6 جنيهات للكيلو الواحد، والعدس من 10 جنيهات إلى 8 جنيهات، والجبن “النترباك” ربع كيلو من 5.25 إلى 5 جنيهات، والنصف كيلو من النوع ذاته إلى 9.5 جنيهات بدلًا من 10.25 جنيه.

وكشف “فهمي” عن 3 أصناف ستنخفض أسعارها اعتبارا من أول مارس الجاري، بعد اعتماد تلك الأسعار من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.
وأوضح أن اللحوم قد استقرت أسعارها عند 85 جنيها للكيلو بالنسبة للحلوم السودانية، في حين جاءت أسعار اللحوم المجمدة بـ60 جنيهًا للكيلو الواحد، وانخفضت أسعار الدواجن إلى 17 جنيهًا للكيلو الواحد بدلًا من 28 جنيهًا.
وأكد أن وزارة التموين تبذل قصارى الجهد من أجل محاولة توفير كافة السلع الغذائية الأساسية بأقل الأسعار الممكنة، خاصة في ظل غلاء الأسعار بالمحلات الخارجية، الأمر الذي جعل الوزارة تتخذ القرار بتخفيض أسعار الثلاث سلع المذكورة.
وفي سياق منفصل، قالت وزارة التموين، إنها ستطرح شحنات جديدة من الدواجن ستصل أسعار إلى نحو 15 جنيهًا للكيلو الواحد، وذلك في إطار حرص الوزارة على تخفيف الأعباء على المواطن المصري والذي يواجه الغلاء منذ فترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى