الأخبارحوادث وقضاياعالم الفن

تعرف على تفاصيل حادث انفجار قنبلة بـ«يوسف عمر».. واتهامات تُلاحق «نمبر وان»

كتبت: فاطمة عماد

تصدر الفنان محمد رمضان، محركات البحث جوجل، خلال الأيام الماضية، بعد أصابة الممثل يوسف عمر بحروق من الدرجة الأولي، بسبب انفجار قنبلة أثناء تصويره إعلان تجاري مع  “رمضان”، برعاية مصمم المعارك والأكشن عصام الوريث.

موقف الفنانة لبنى ونس

نشرت الفنانة لبنى ونس، والدة الممثل يوسف عمر ، عبر حسابها الشخصي، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلة: «إذا عملنا كل حاجة طبيعية وحقيقية كنا هَلَكنا، ولا تُلقوابأيديكم إلى التهلُكة.. يعنى إذا فى مشهد يا أستاذ محمد.. التمساح بياكلك نترحم عليك ويبقى آخر مشهد فى حياتك!!.. تعلمنا مهنة التمثيل على يد عظماء التمثيل ولم يُطلق عليهم هذه الكلمة المزعومة.. النجم والنجمة، فى مهنتنا يا أستاذ محمد رمضان وأنت وأنا وكلنا عارفين إن ما يسمى بالنجم استغفر الله العظيم بيتعاملوا معاه فى اللوكيشن كأنه إله هو المِحور والكل يدور حوله».

وتابعت: «هل ممكن تتعرض لما حدث لأبنى فى التصوير معاك.. مستحيل طبعا بتعمل أكشن وبتبقى عارف قبلها كل تفاصيله مرة واتنين وعشرة واللى عاجبك بتوافق عليه واللى مش عاجبك بتغيره على هواك ماحدش بيفرض عليك حاجة يعنى القنبلة اللى زرعها عصام الوريث لابنى تحت منه ومن غير ما يقوله ولا حتى يلبسوا واقى يقدر يعمل معاك كدة ليه؟!!!!”.

أضافت «ونس»:” أنت بنى آدم وآبنى مش بنى آدم أنت أغلى الناس عند والدتك ويوسف نن عينى ومافيش أغلى من الضنا.. حط إبنك مكان يوسف هاتقول برضه كله فى حبكم يهون.. بس أرجع واقولك أبنى ربنا هايجبله حقه من اللى اسمه عصام الوريث دة اللى ميعرفش أبجديات عمله اللى بيستبيح حياه الشباب عشان يحقق الطبيعيه المزعومة الغلط اللى حضرتك بتتكلم عنها.. حق ابنى إن شاء الله هايرجعله مش هاسيبه عشان يبطل سى الوريث دة أنه يستهين بحياة الناس”.

أفادت: “الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين لم يتركنا وزار ابني في المستشفى واتفقت معه بعد الاطمئنان على حالة ابني سأتخذ الإجراء اللازم لإنقاذ أرواح أخرى من الموت ومش هسيب حقي”

موقف يوسف عمر

قال يوسف عمر، إن مسؤول التفجيرات بالإعلان طمأنه من عدم تضرره من انفجار القنبلة، قائلاً: «قالي القنبلة هتعدي من تحت رجليا وهنط أقع على المرتبة اللي ورايا».

أستطرد«عمر»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» ، مع الإعلامي عمرو أديب ،على القناة الفضائية «mbcمصر»، أنه كان على علم بوجود القنبلة في تصوير الإعلان ولكنه كان يظنها مجرد صوت ودخان وليست حقيقية.

تابع، أنه تأخر في القفز ما جعل القنبلة تتسبب في إصابات بقدميه ،فالمخرج عندما قال أكشن لم يسمع شئ ولم أشعر برجليه ولمدة نصف ساعة “أذنه تصفر”.

فيما ذكر «عمر»، أن رد فعل الفنان محمد رمضان ، كان أن المشهد جيداً.

لفت «عمر»، أن مسؤول المتفجرات في الإعلان حاول تهديده بشكل غير مباشر، وحاول إلقاء اللوم عليه في الحادثة، مستكملًا: “كنت ماشي من التصوير دخل عليا هو وثلاثة وعملي كارت إرهاب علشان سمع إني رفعت عليه قضية، وقالي إني السبب علشان نطيت متأخر، وأنا لو كنت نطيت بدري كان زماني مت”

رد الفنان محمد رمضان على الإتهامات

نشر الفنان، فيديو ،وعلق قائلا:” وصلتني رسائلكم الحلوة وانتم مصدر قوتي وطاقتي بعد ربنا، انا الحمد لله بخير والله يسلمكم جميعا، الدكتور نظف الجرح من الاتربة والتصوير لم يتوقف وان شاء الله نعمل حاجة تليق بيك وتعجبكم وثقة في الله النجاح”.

فيما استنكر «رمضان» موقف الإعلام وهجوم الإعلامي عمرو أديب عليه، واتهامه سبباً لما حدث ليوسف عمر، مؤكداً، أنه مصاب بجروح كبيرة ولم يلتفت إليه أحد، إلا أنه يثق في الله.

أشار إلي استيائه وغضبه لما حدث ليوسف عمر، متابعاً أنه ليس له علاقة لما حدث له متمنياً له الشفاء العاجل.

موقف الإعلامي عمرو أديب

فيما رد الإعلامي عمرو أديب، قائلا: ” لم اقم بالهجوم على محمد رمضان، لأنه صديق لي وجمعتني لقاءات عديدة معه”.

ذكر «أديب» أن: «دورنا هو تسليط الضوء على هذا الفنان الشاب الذي تعرض للإصابة وليس إلقاء الضوء على (نمبر وان)، وإعلام بلدك ليس ضدك ومحدش عملك نمبر وان غير إعلام بلدك».

موقف نقابة الممثلين من الواقعه

صرح الدكتور أشرف زكي ،نقيب الممثلين، أنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام، ضد المتسبب في حادث الحريق في تصوير إعلان محمد رمضان.

تابع«زكي»: “أنا كلفت محامى النقابه بتقديم بلاغ للنائب العام ضد خبير المفرقعات، وضد المتسبب في ذلك. مؤكداً أن “هناك من تسببوا في تعريض حياة بنى آدم للموت.. ودورنا أن نأتي بحق هؤلاء الناس”.

ومن جانبه أفاد الفنان أشرف طلبة، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أنّ النقابة لم تتسلم أي شكوى رسمية بشأن الحادث الذي تعرض له الفنان محمد رمضان والمُمثل الشاب يوسف عمر، جراء تفجير قنبلة داخل موقع تصوير إعلان جديد.

أوضح « طلبة»، أن القضية ليست من اختصاصات نقابة المُمثلين، لاسيما أن الممثل يوسف عمر يوجه اتهامه إلى عصام الوريث، مصمم المعارك بالإعلان، وهو تابع لنقابة السينمائيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى