أسواق المالالأخباررئيسى

خبير اقتصادي يوضح سبب تفاؤل أسواق النفط العالمية بعد تعويم السفينة الجانحة في مصر

أحمد معطي يتوقع استقراراً في أسعار النفط على المدى القصير

كتبت: آية إسماعيل

بعد التفاؤل الذي شهدته أسواق النفط العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، لا سيما بعد انتهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس في مصر، وبعد انخفاض أسعار النفط بنحو 3% خلال تداولات اليوم الاثنين، وسط أجواء شديدة من التفاؤل.

ويُشار إلى أن أسعار البترول العالمية بدأت في الهبوط منذ ورود أنباء من قناة السويس عن أن طواقم الإنقاذ تمكنت من تحريك سفينة الحاويات العملاقة التي تسد ممر التجارة العالمية الحيوي منذ قرابة أسبوع.

وتعليقاً على هذا الأمر، كشف د. أحمد معطي، الرئيس التنفيذي لشركة «Vi Markets» في مصر، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس» إن هذا الإنخفاض طبيعياً لأن جنوح السفينة كان سبباً رئيسياً في تعطل حركة الملاحة في قناة السويس التي تعد شريان الحياة التجارية في العالم.

أحمد معطي يتوقع استقراراً في أسعار النفط

النفط
أحمد معطي، الخبير الاقتصادي و المدير التنفيذي لشركة VI Markets في مصر

وأوضح معطي، أن بعد انتهاء تلك الأزمة العالمية التي استمرت قرابة أسبوع، ستعود حركة الملاحة لطبيعيتها من جديد، وبالتالي فإن حاملات النفط المتعطلة ستتحرك لأماكنها الطببعية، ما يؤدي إلى زيادة المعروض وبالتالي إنخفاض الأسعار عالمياً.

وألمح أحمد معطي أن قناة السويس تستحوذ على 12% من حركة الملاحة العالمية، لافتاً إلى أنه بسبب توقف حركتها يقل المعروض من النفط وبالتالي ترتفع الأسعار.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة «Vi Markets» في مصر، استقرار أسعار النفط خلال الفترة المقبلة بين 55 و 65 دولار، إلا في حالة حدوث تغيرات تخضع للظروف مثل حالة جنوح سفينة إيفر جرين.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى