رئيسىملفات وتقارير

تفاصيل اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الخميس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

كتبت: تقى أيمن

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع الحكومة الإسبوعي، لمتابعة عدد من ملفات العمل المهمة.

واستهل «مدبولي» الاجتماع بالإشارة إلى رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى، الذى عُقدت مؤخراً نسخته الثانية تحت عنوان «رؤية المستقبل» بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامي، وكذلك العديد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية.

وأشار مدبولي، إلى الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لجامعة كفر الشيخ، ومشاركته فى إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرصه على إجراء حوار مفتوح معهم، الذي كان له تأثير إيجابي مهم على الطلاب.

وأكد الرئيس خلال الحوار على حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الجامعات الحكومية، والتوسع في إنشاء الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، بما يضمن توفير التعليم والتدريب المناسب لسوق العمل الحالي والمستقبلي.

ولفت رئيس الوزراء، إلى فعاليات افتتاح الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والتى تعُقد بشرم الشيخ حالياً، مشيراً إلى التقدير الدولي الكبير الذى تحظى به مصر لجهودها فى القضاء على الفساد.

رئيس الوزراء يُشيد بمحطة معالجة مياة مصرف بحر البقر 

أشاد رئيس الوزراء، بفوز مشروع «محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر» بجائزة أفضل مشروع إنشائي بالعالم لعام 2021، والذى أعلنت عنه المجلة الأمريكية “ENR”، متوجهاً بالتهنئة والشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرفة على تنفيذ المشروع، ولشركتي «المقاولون العرب» و«أوراسكوم» ولجميع القائمين على تنفيذ هذا المشروع.

وأكد «مدبولي»، أن هذا الإنجاز يُعد نتاجاً لعمل شاق، وجهد مضنٍ، وإرادة وطنية لبناء جمهورية جديدة بسواعد مصرية، ينعم فيها الشعب المصري بثمار التنمية والرخاء، كما أشار إلى فوز 4 مشروعات أخرى، وهو ما يؤكد تفوق شركاتنا المصرية فى مختلف المشروعات.

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الشكر والتقدير لوزارتى الخارجية والنقل على جهودهما المشتركة، والتى أهلت مصر للفوز بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية.

وذلك خلال الانتخابات التي أجريت مؤخراً بمقر المنظمة البحرية الدولية، وحصول مصر على 135 صوتاً من إجمالي 160 دولة لها حق التصويت، مؤكداً أن هذا الفوز إنما يعكس الثقة العالمية التي تحظى بها مصر في المحافل الدولية، وكذلك دورها الريادي في مجال النقل والملاحة البحرية العالمية.

إقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يصدر 7 قرارات تتعلق بإقامة مشروعات خدمية.. تعرف عليها

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى