رئيسىملفات وتقارير

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم في العلمين الجديدة لمناقشة بعض القضايا الهامة

كتبت أمل سعداوي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي بمقر العلمين الجديدة، لمناقشة بعض القضايا الهامة.

أشار مدبولي، خلال الاجتماع إلى الجولات التفقدية التي قام بها لكل من محافظتي الإسكندرية والأقصر هذا الأسبوع بصحبة عدد من الوزراء، لمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف المحافظات.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الإسراع بوتيرة إعطاء التطعيمات المضادة لفيروس “كورونا” لجميع المنتمين لقطاعي التعليم الجامعي وقبل الجامعي.

‏ أكد أنه يتابع بنفسه مع الوزراء المعنيين سير العمل بهذا الشأن، وهناك توجيهات من الرئيس بضرورة الانتهاء من هذه المهمة قبل بدء العام الدراسي.

أخر مستجدات فيروس كورونا

من جانبها، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا محلياً وعالمياً.

أشارت “زايد” إلى الموقف الحالى للقاحات فيروس كورونا، مُشيرة إلى أن الأسبوع الماضى قد شهد التوسع فى إجمالى عدد مراكز اللقاحات ليزيد من 580 إلى 678 مركزا، بواقع 512 مركزاً للمواطنين و175 مكتب سفر.

‏أكدت وزيرة الصحة إلى أنه تم البدء في العمل بمركز اللقاحات الموسع بالإسكندرية، بالإضافة إلى البدء التجريبى بأكاديمية الفنون بالجيزة، كما يتم دعم مراكز تقديم اللقاحات بفرق توعية لرفع الوعى والتنظيم.

أشارت “زايد”، إلى أنه فيما يتعلق بالعاملين بالجهاز الإدارى بالدولة والجهات التابعة له، فقد تم تطعيم نحو 1.3 مليون من العاملين المستهدفين باللقاح.

لقاحات كورونا

أكدت الوزيرة إلى أنه تم التيسير على المواطنين المسافرين من خلال إمكانية التسجيل للحصول على لقاح السفر وذلك عبر الموقع الإلكترونى للقاحات بدلاً من استخدام الخط الساخن فقط.

كما تم الانتهاء من إعطاء 250 ألف جرعة من لقاح جونسون الخاص بالسفر، كما تم زيادة عدد المسجلين للحصول على لقاح المسافرين من 260 ألف مواطن إلى 760 ألف مواطن، وذلك خلال 72 ساعة، و إجمالى عدد الشهادات التى تم إصدارها خلال شهر أغسطس الجارى وصل نحو 362 ألف شهادة.

أما فيما يتعلق بتطعيم العاملين فى قطاع التعليم قبل الجامعي، أشارت الوزيرة إلى أن إجمالى المسجلين بوزارة التربية والتعليم وصل إلى أكثر من 472 ألف مسجل على مستوى الجمهورية، وجارٍ العمل للانتهاء من تطعيم الجرعة الثانية لهم خلال شهر سبتمبر المقبل، قبيل بداية العام الدراسى الجديد.

أوضحت الوزيرة إلى أنه تم التنسيق بين وزارة التعليم العالى لتطعيم العاملين بها، والطلبة الجامعيين، وتم عقد اجتماع تنسيقى مع المعنيين بالوزارة، وضع مستهدف يومى للجامعات للعمل على الانتهاء منه بنهاية سبتمبر المقبل.

كما تم مضاعفة الأعداد المتعاقد عليها من علاج الأجسام المضادة “ريجينيرون”، و تم استقبال نحو 10 آلاف جرعة، بالإضافة إلى توريد أجهزة أشعة مقطعية جديدة والتى بلغ إجماليها 108 أجهزة، تم توريد 18 جهازا منها خلال أغسطس الجارى.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء أمس برئاسة «مدبولي» لمتابعة مستجدات مشروع حدائق الفسطاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى