رئيسىملفات وتقارير

تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء لبحث الاستعداد لعقد الدورة الـ27 لقمة لتغير المناخ بشرم الشيخ % %

كتبت: أمل سعداوي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعًا لبحث الاستعدادات اللازمة لانعقاد الدورة الـ27 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ (COP27)، والتي من المقرر استضافتها خلال العام المقبل بشرم الشيخ.

وحضر هذا الاجتماع كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من مسئولي قطاع السياحة.

أشار مدبولي، إلى أنه من المتوقع حضور عدد كبير من مسئولي الدول والمنظمات وكبار الشخصيات الدولية في وقت واحد، في قمة تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ المقرر عقدها العام المقبل.

أبهى صورها

كما أكد رئيس الوزراء، أن الرئيس السيسي، وجه بضرورة إظهار مدينة شرم الشيخ في أبهى صورها، وأن تكون الطرق والمحاور والمشروعات الخدمية المختلفة على أعلى مستوى لها من الكفاءة والجودة.

كذلك شدد مدبولي على ضرورة الانتهاء من جميع أعمال التطوير في أقصر فترة ممكنة، وعلى أنه سيكون هناك استعداد على أعلى مستوى في جميع الملفات الخاصة بهذا الشأن، مؤكدًا أن وسائل النقل الجماعي بالمدينة صديقة للبيئة.

هذا بجانب العمل على سرعة تحويل سيارات الأجرة بالمدينة للعمل بالغاز الطبيعي، وتطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات، والانتهاء من مشروع الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ، و الاهتمام باستكمال جميع المشروعات المتوقفة بالمدينة.

مشروعات التنمية السياحية

وعلى الجانب الآخر، استعرض الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية السياحية بمدينة شرم الشيخ ونسب التنفيذ الخاصة بها، هذا بجانب بعض التحديات التي تواجه عددًا من المشروعات، وكلف مدبولي بسرعة دفع هذه المشروعات.

كما استعرض محافظ جنوب سيناء جهود التطوير الجارية بالمدينة، وأعمال التطوير في الطرق والمحاور، و أعمال إحلال سيارات الأجرة للعمل بالغاز الطبيعي، فضلاً عن خطوات مشروع الهوية البصرية.

و قدم عرضًا حول المشروعات السياحية المتوقفة بمدينة شرم الشيخ والتحديات التي تواجهها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى