الأخبارالشركاترئيسى

تفاصيل التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة سيمنز لربط منصات البترول بغرفة تحكم مركزية

كتبت: تقى أيمن

قام محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الخميس، بتوقيع بروتوكول تعاون ومذكرة عدم إفشاء السرية بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى، و شركة «سيمنز للصناعات بمصر» و شركة «كامس للهندسة والمقاولات»، وجاء ذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة سيمنز

قال وزير الإنتاج الحربي، إن هذا التعاون يأتى فى إطار الاهتمام الخاص الذى توليه الوزارة نحو تطور الأداء بكافة القطاعات التابعة لها من خلال المشاركة الفعالة فى العديد من مشروعات التحول الرقمي بالدولة.

وأشار مرسي، إلى أن نطاق عمل البروتوكول يتمثل فى التعاون بين الجهات الثلاث في مجالات ربط منصات البترول البحرية وآبار البترول الأرضية رقميا ً بغرفة التحكم المركزية والتعاون فى مجال تصنيع اللوحات الكهربائية للجهد المنخفض والمتوسط والمحركات الكهربية ومغيرات السرعة.

كما أكد وزير الإنتاج الحربي، على إستراتيجية العمل بالوزارة والهيئة والشركات التابعة وهى إستغلال فائض الطاقة الإنتاجية بوحداتها وشركاتها التابعة من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية التنموية والخدمية لمختلف الوزارات.

والجهات بالدولة وبما يعود بالنفع على المواطنين، ويساعد على دفع عجلة العمل إلى الأمام وذلك بالاستفادة بما تمتلكه الشركات والوحدات التابعة من خبرات فنية وتكنولوجية وتصنيعية.

من جانبه قال هيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنز لمنطقة الشرق الأوسط»” إن توقيع بروتوكول التعاون يعزز العلاقات المثمرة طويلة الأمد بين الشركة والحكومة المصرية.

وأشاد بدور مصر المحوري في المنطقة العربية والشرق الأوسط والنموذج التنموى الفريد الذى قدمته للعالم خلال السنوات الماضية.

كما أشاد ستروف، بالقدرات والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية لشركات ووحدات وزارة الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من أسلحة ومعدات وذخائر.

وفي دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة.

إقرأ أيضًا.. «الحكومة» تنفي إهدار مليارات الجنيهات على المشروع القومي لتأهيل الترع بدون وجود خطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى