رئيسىملفات وتقارير

تفاصيل جولة رئيس الوزراء التفقدية لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية بالسويس

كتبت: دنيا عبدالله

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، عدد من المشروعات التنموية والخدمية، بمحافظة السويس، وذلك برفقه عدد من الوزراء، يأتى ذلك فى إطار سلسلة الجولات التى يقوم بها رئيس الوزراء لعدد من المحافظات لتفقد المشروعات الخدمية.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولى، زيارته لمحافظة السويس، بعقد اجتماع مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة والمسئولين التنفيذيين لمتابعة مطالب المحافظة والأهالى.

تفاصيل الجولة التفقدية لرئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، خلال زيارته لمحافظة السويس، مركز السيطرة “الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة”، والذى يربط إدارة الطوارئ والخدمات فى المحافظات، كما تفقد محطة الصرف الصحى بالمحافظة.

كما تفقد مدبولي، محطتي رفع صرف صحى “زرب” القديمة والجديدة.

وخلال جولته بمحطة الصرف الصحي، استمع رئيس الوزراء لشرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها حاليا على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أنه جار حاليا تنفيذ 210 محطات معالجة صرف صحي، بطاقة إجمالية 6 ملايين متر مكعب يوميا، تخدم ما يقرب من 40 مليون مواطن.

ولفت إلى أن عدد محطات الصرف الصحي، التي تعمل حاليا تصل إلى 400 محطة، بزيادة تصل إلى 180 محطة خلال السنوات السبع الأخيرة.

وأوضح أن محطات معالجة الصرف الصحي الجديدة، موزعة على جميع محافظات مصر، ويصل إجمالي طاقات محطات معالجة مياه الصرف الصحي إلى 23 مليون متر مكعب مياه يوميا.

وخلال تفقده لمحطتي الصرف الصحي زرب القديمة والجديدة، وجه رئيس الوزراء بتوفير 30 مليون جنيه كمرحلة أولى لتطوير قرية عامر، والصرف المغطى بمدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية.

تصريحات رئيس الوزراء في الاجتماع

قال الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، إلى أن محافظة السويس حظيت بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لافتتاح العديد من المشروعات القومية خلال الفترة الماضية، وهو ما يسهم في النهوض بها في مختلف القطاعات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التنسيق المتواصل الذي تقوم به الحكومة مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من شأنه الإسراع بتنفيذ المشروعات المختلفة بالمحافظات. وسرعة إصدار القوانين ذات الصلة بتنفيذ هذه المشروعات، بما يخدم الخطة القومية للدولة للتنمية الشاملة على مستوى الجمهورية.

وخلال لقائه بنواب المحافظة، لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذه هي الزيارة الثانية له لمحافظة السويس منذ توليه المسئولية. وعلى مدار الفترة الماضية كان هناك تركيز شديد على تنفيذ عدد كبير من المشروعات من خلال التواصل الدائم مع محافظ السويس لمتابعة حجم المشروعات والاستثمارات التي تم تخصيصها.

وأكد رئيس الوزراء أن محافظة السويس، وإن كانت محافظة حضرية، إلا أنها تضم عددا من القرى الريفية أيضا ستدخل بلا شك في عملية التطوير الجارية، ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة” لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضاً..تفاصيل جولة رئيس الوزراء التفقدية لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالوادي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى