رئيسىعالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

تفاصيل رحلة الفنان جمال يوسف مع مرض سرطان البلعوم

تصدر الفنان جمال يوسف مؤشر محرك البحث «جوجل» بعد إعلانه مساء أمس السبت، تعافيه من مرض سرطان البلعوم، بعد قرابة الـ6 أشهر من المرض الشديد الذي أصابة في أبريل الماضي.

وكان جمال يوسف ، نشر فيديو اعرب فيه عن سعادته وامتنانه لفريق التمريض الذي قاموا بتوفير العلاج له، ولحرصهم الشديد على حالته الصحية في الفترة الأخيرة، ليدخل بعدها في نوبة بكاء.

رحلة جمال يوسف مع سرطان البلعوم

وكشف يوسف مطلع سبتمبر الماضي عن إصابته بسرطان البلعوم، وروى حجم معاناته خلال الفترة الماضية مع المرض.

وقال جمال يوسف في تسجيل صوتي إنه اكتشف المرض في شهر أبريل الماضى.

وعلق قائلًا: «بدأت أشعر بآلام في الغدة الليمفاوية والدكتور قال لى أعمل عينة وذلك في شهر 4، وخرجت نتجية العينة في شهر 5 واكتشفت إصابتى بورم في الغدد اللمفاوية البلعوم الأنفى».

وأوضح الفنان جمال يوسف، أنه خضع للعديد من جلسات الكيماوي إلى جانب 35 جلسة إشعاع، كما وجه الشكر لنقيب الممثلين أشرف زكي، وأستاذه محمد صبحي، وأيضا الفنانة وفاء عامر، على دعمهم ومؤازرتهم له خلال الفترة الماضية.

وقال يوسف في تصريحات صحفيه له، إنه خضع لأكثر من 30 جلسة إشعاع، وهذا أثر على البلع والأحبال الصوتية، وهو ما ظهر فى صعوبة التحدث وعدم وضوح كلامه بشكل كامل، إلا أنه فى الأيام الماضية وبعد الاستشفاء أصبح يتحدث بشكل واضح وطبيعى.

حب وتأييد الفنانين لجمال يوسف في رحلة مرضه

وحرص عدد من النجوم على دعم جمال يوسف منهم  لقاء الخميسي التي نشرت صورة تجمعها بالفنان جمال يوسف عبر خاصية الاستورى بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

وعلقت لقاء الخميسي على الصورة التى نشرتها برفقة جمال يوسف، قائلة: “انت قدها .. هاترجع ضحتك تملي البيت هاترجع جمال اللي عرفناه هاترجع زى الفل”.

وحرص بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكى للسينما والفنانة لقاء الخميسي على زيارة جمال يوسف في منزله، وذلك بعدما أعلن الأخير إصابته بمرض سرطان البلعوم.

وعبّر لهم الفنان جمال يوسف عن سعادته بهذه الزيارة، التي رفعت كثيرًا من روحه المعنوية، وكشفت عن محبة أصدقائه، وجمهوره.

أهم أعمال الفنان جمال يوسف

قدم يوسف خلال رحلته الفنية عشرات الأعمال بين السينما والدراما والمسرح ورغم أنه ليس نجم صف أول، إلا أنه حظي بمتابعة كبيرة من الجمهور  بسبب سوء حالته الصحية، وبدأ يوسف حياته الفنية منذ طفولته في فوازير “عمو فؤاد” مع النجم الكبير الراحل فؤاد المهندس، وشارك بعد ذلك في العديد من الأعمال الفنية.

وكان من أهم الأعمال التي شارك بها  يوسف كانت شخصية ناروزز في مسلسل “زيزينيا” وقدم شخصية أمين في مسلسل “مصر الجديدة” عام 2004 وشخصية محمود موسي السماك في مسلسل “ريا وسكينة” مع عبلة كامل وسمية الخشاب وقدم شخصية محمد أحمد في مسلسل “العندليب”، وشارك مع الفنان عمر الشريف في مسلسل “حنان وحنين” بشخصية سيد طاهر وكان آخر أعماله الدرامية ظهوره بشخصية محامٍ في مسلسل “يا أنا يا جدو” رمضان الماضي مع الفنان أحمد بدير.

وشارك جمال بمشاهد قليلة في عدد من الأعمال السينمائية مثل «صعيدي رايح جاي» مع الفنان هاني رمزي، وفيلم “أيام السادات” مع أحمد زكي، وقدم شخصية البوسطجي في فيلم “بحبك وبموت فيك” مع الفنانين إدوارد وأميرة فتحي ومها أحمد، وفارس، وكان آخر الأعمال السينمائية الذي شارك فيها فيلم “ناشط في حركة عيال” مع الفنانين أحمد فتحي ووفاء قمر.

اقرأ أيضًا.. خلال شهرين.. بدء تنفيذ المرحلة الأولى من القطار السريع العين السخنة ـ العلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى