أسواق المالرئيسى

تقارير.. 0.2% تراجع في مبيعات التجزئة الصينية خلال الربع الأول من 2022

كشفت تقارير محلية في الصين، أن مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في البلاد سجلت انخفاض بنسبة 0.2% على أساس سنوي خلال الربع الأول من 2022.

مبيعات التجزئة في الصين

وأشارت البيانات الصادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الاثنين، إلى أن مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في البلاد بلغت 13.81 تريليون يوان (حوالي تريليوني دولار أمريكي) خلال الفترة المذكورة.

وفي أبريل وحده، تراجعت مبيعات التجزئة بنسبة 11.1 في المائة عن العام الماضي إلى 2.95 تريليون يوان.

وكانت الأسهم العالمية تراجعت للأسبوع السادس على التوالي، حيث زاد خطر حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة من مخاوف المستثمرين الذين يصارعون بالفعل التضخم المتفشي والإغلاق الوبائي في الصين والأزمة الأوكرانية

وسجل مؤشر “فوتسي أول وورلد” أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ منتصف عام 2008، وهو ما يعادل في المدة الانخفاض قبل أزمة الرهن العقاري التي أدت إلى الانهيار الكارثي لمصرف “ليمان برازرذ”.

وانخفض المؤشر 2.4%، في حين انخفض مؤشر “إس آند بي 500” القياسي في الولايات المتحدة بنسبة 2.4%، وانخفض مؤشر “ناسداك” المركب الذي تهيمن عليه شركات التكنولوجيا بنسبة 2.8%.

جهود مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمحاربة التضخم مع ارتفاع أسعار الفائدة تضغط على الأسهم منذ بداية العام. تضاعف العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات منذ بداية العام، ما يقلل من الجاذبية النسبية للأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم ويؤثر على تقييمات سندات الشركات.

وشدد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت سابق من هذا الشهر على أن البنك المركزي “لن يتردد” إذا احتاج إلى اتخاذ إجراءات صارمة للسيطرة على التضخم، وحذر هذا الأسبوع من أن ترويض التضخم قد يسبب “بعض الألم”.

كما أظهرت البيانات أن ارتفاع الأسعار بالكاد تباطأ في أبريل، وبالتالي، أضافت إلى المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي لن يكون قادرا على تحقيق ما يسمى بـ”الهبوط الناعم” الذي يتجنب خلاله الانكماش الاقتصادي.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى