الأخباررئيسى

تقرير: زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 24% خلال العام الحالي

كتبت: آية إسماعيل

كشف تقرير حديث لمجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، أن مبيعات السيارات في السوق المصري ارتفعت بنسبة 23.9% وذلك خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الحالي، لترتفع لـ 177 ألفًا و901 وحدة مقارنة بـ143 ألفًا و519 مركبة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار تقرير«أميك»، إلى أن مبيعات السيارات المستوردة حققت نمواً بنسبة وصلت لـ45.8%، لتصل لـ 105 آلاف و183 وحدة خلال تلك الفترة، مقابل 72 ألفًا و137 مركبة فى نفس الفترة من العام الماضي

وبحسب التقرير ارتفعت مبيعات المركبات المجمعة محليًا بنسبة 1.9%، إلى 72 ألفًا و718 وحدة، مقابل 71 ألفًا و382 سيارة فى الفترة نفسها من العام الماضى.

كما ارتفعت أيضاً مبيعات السيارات « الملاكي» الركوببنسبة 26% لتصل لـ 127 ألفًا و45 وحدة خلال الـ 10 شهور الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ 100 ألفًا و610 مركبات خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

ووفقاً لـ « أميك » قفزت مبيعات الأتوبيسات بنسبة 40% عن العام السابق حيث بلغت المبيعات ما يقرب من 22 ألف وحدة مقارنة بـ16 ألف وحدة في نفس الفترة من العام الماضي

كما سجلت مبيعات الشاحنات نموًا بنسبة 6% لتصل لآكثر من 29 ألف مركبة خلال العام الحالي

أسباب ارتفاع مبيعات السيارات

وأرجع خبراء بسوق السيارات في تصريحات صحفية سابقة، أن سبب ارتفاع مبيعات السيارات جاء مدعوما بفتح مكاتب التوثيق مرة آخري بالشهر العقاري وهو ما أدى إلى زيادة مبيعات السيارات المستعملة.

وأن تخفيض معدلات الفائدة من قبل البنك المركزي المصري ساهم في زيادة المبيعات أيضاً خاصة بعد تحريك ملف قروض السيارات من قبل البنوك

وكشفت وكالة بلومبرج الاقتصادية، في تقريرها الأخير، عن أن الاقتصاد العالمي كله قد تأثر بتفشي جائحة كورونا، خاصة شركات صناعة السيارات حيث قام البعض إغلاق المصانع كليا البعض الاخر جزئيا مما نتج عنه نقص بمكونات الإنتاج الخاصة بصناعة السيارات.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. تعرف على أبرز 8 سيارات موديل 2021 في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى