رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

مؤسس «أمازون» يتصدر قائمة أثرياء العالم 2020 ومؤسس «فيسبوك» في المركز الثاني

كورونا يرفع أسهم شركة amazon مع ازدياد التجارة الإلكترونية

كشفت مجلة «فوربس» الأمريكية لتصنيف أغنياء العالم، في تقريرها الأخير، أن مؤسس شركة أمازون amazon.com ورئيسها التنفيذي، جيف بيزوس، يتصدر قائمة أثرياء العالم 2020 ، ولا يزال أغنى شخص في العالم للسنة الثالثة على التوالي.

مؤسس «أمازون» أغنى رجل في العالم

وذكرت «فوربس» أن بيزوس حصل على المركز الأول في تصنيف مليارديرات العالم، رغم انخفاض صافي ثروته 18 مليار دولار العام الماضي، لتبلغ 113 مليار دولار، بعد انفصاله عن زوجته السابقة ماكنزي بيزوس.

وأوضحت «فوربس» أرتفاع أسهم شركة أمازون Amazon بنسبة 15٪ العام الماضي 2019، ما ساعد بيزوس على تعويض جزء من تلك الخسارة.

ووفقًا لتقرير المجلة، ظهرت ماكينزي بيزوس لأول مرة في القائمة، وذلك بفضل تسوية الطلاق التي بلغت 38 مليار دولار، حيث حصلت كجزء من التسوية على 25٪ من أسهمها وزوجها في أمازون. وتحتل ماكنزي اليوم المرتبة 22 في قائمة فوربس.

وكشفت «فوربس» عن النسخة الـ34 من القائمة يوم الثلاثاء الماضي. وتأخذ قائمة أثرياء العالم 2020 في الحسبان جائحة فيروس كورونا المستجد، التي ألقت بالأسواق العالمية في حالة من الذعر خلال الأشهر القليلة الماضية>

وفقد في النصف الأول من شهر مارس الماضي، 226 شخصًا لقب مليارديرات، ليقلّوا مليارديرات العالم بـ58 شخصاً مقارنة بذات الفترة من العام الماضي. في المجموع، بلغ عدد مليارديرات فوربس، 2095 مليارديرًا.

وكشف تقرير المجلة الأخير، أن من بين المليارديرات الذين بقوا، “51٪ أصبحوا اليوم أفقر مما كانوا عليه العام الماضي. من حيث القيمة الخام، فإن المليارديرات في العالم يساوون 8 تريليون دولار، بانخفاض بلغ 700 مليار دولار عن العام 2019”.

مؤسس فيسبوك في المركز الثاني

فيما جاء مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس ، في المركز الثاني على القائمة بثروة بلغت 98 مليار دولار، بزيادة قدرها 1.5 مليار دولار.

وجاء برنارد أرنو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة LVMH في المركز الثالث، بدلًا من وارن بافيت ، بثروة بلغت 76 مليار دولار. وجاء بافيت في المركز الرابع بثروة بلغت 67.5 مليار دولار.

ولا تزال أليس والتون وريثة وول مارت، أغنى امرأة في العالم، وجاءت في المركز التاسع على القائمة بثروة بلغت 54.4 مليار دولار.

ناصف ساويرس يتصدر قائمة أثرياء العرب

كما كشفت المجلة في تقريرها الأخير عن تصدر رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس قائمة أثرياء العرب، اليوم الإثنين، وفق تصنيف «مجلة فوربس» لأثرياء العالم 2020، بصافي ثروة بلغت قيمتها 5 مليارات دولار مقابل 6.4 مليار دولار حتى نهاية 2019.

وكشفت المجلة في عن تأثر أثرياء العرب كغيرهم من الأثرياء، بالضربة التي تلقاها الاقتصاد العالمي، من بعد أن ألقت جائحة كورونا بظلالها على صافي ثروات أصحاب المليارات في العالم.

للمزيد إقرأ.. بثروة بلغت 5 مليار دولار.. ناصف ساويرس يتصدر قائمة أثرياء العرب

«أمازون» تشيد بالتجربة المصرية في التعليم الإلكتروني بـ 48 مليون مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى