أسواق المالالأخباررئيسى

محللون يوضحون سبب تقلب أسعار الذهب عالمياً ويتوقعون اتجاهاته على المدى الطويل

أسعار الذهب تتراجع 3% منذ بداية شهر مايو .. بعد قفزة 250 دولار خلال 3 شهور

كتب – علاء السبيري

شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية استقرارًا نسبيًا خلال الأسبوع الجاري، حيث تراوحت الأسعار بين 2005 و2055 دولارًا للأوقية، وذلك بعد أن شهدت ارتفاعًا طفيفًا في بداية الأسبوع الحالي.

سعر الذهب يهبط 3% خلال الأسبوع

وتراجعت أسعار الذهب عالمياً 3% بقيمة 40 دولاراً لتهبط من قمة 2055 دولاراً يوم الأربعاء 10 مايو، إلى نقطة دعم 2005 دولار يوم الجمعة 12 مايو، ومن ثم تعاود الصعود والاستقرار بنهاية جلسة الجمعة عند 2015.90 دولاراً للأوقية.

الذهب يقفز 250 دولار خلال 3 أشهر

يذكر أن أسعار الذهب قفزت 14% خلال الثلاثة أشهر الماضية بقيمة بلغت نحو 250 دولاراً، لتصل إلى 2055 دولاراً الأسبوع الماضي، مقابل 1805 دولارات في 24 فبراير الماضي.

تحركات الذهب اليوم

خبراء يتوقعون مواصلة تذبذب الأسعار على المدى القصير

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن تستمر أسعار الذهب في التذبذب خلال الفترة القادمة، حيث يعتمد ذلك على العوامل المحلية والدولية التي تؤثر في أسعار الذهب، مثل تطورات الأحداث السياسية والاقتصادية والتوترات الجيوسياسية في العالم.

ومن المتوقع أن يظل الطلب على الذهب مستقرًا خلال الفترة القادمة، إذ يتوقع المحللون أن يبقى الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين في ظل الاضطرابات السياسية والاقتصادية التي تشهدها بعض الدول.

«سويسكوت بنك» يتوقع صعود الذهب على المدى الطويل

وفيما يتعلق بتوقعات المحللون، قال «بولارد جوناثان»، رئيس قسم الاستراتيجية في «سويسكوت بنك»، بأنه يتوقع أن يستمر الطلب على الذهب في الأسابيع والشهور المقبلة.

وقال بولارد: «من المرجح أن يبقى الذهب ملفوفًا في حالة من التقلبات في المدى القصير، ولكن على المدى الطويل، نتوقع أن يستمر الطلب على الذهب مرتفعًا في ظل التوترات العالمية الحالية».

نرشح لك: التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب: الأصفر يتباين وسط ترقب لازمة القطاع المصرفي وسقف الدين الأمريكي وبيانات التضخم

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى