رئيسىملفات وتقارير

تكلفة التنمية في سيناء تراوحت ما بين 40-50 مليار دولار خلال السنوات الماضية.. أبرز رسائل الرئيس السيسي من الإسماعيلية اليوم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من الرسائل الهامة المتعلقة بالتنمية والتطوير في سيناء وما تحملته الدولة المصرية خلال السنوات الماضية والتي من أهمها الحرب ضد الإرهاب والتحديات والأزمات الاقتصادية الممتالية.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

يستعرض موقع «عالم البيزنس» أبرز تصريحات الرئيس السيسي من الإسماعيلية اليوم.

الرئيس السيسي: الدولة تسعى إلى زيادة المساحة المأهولة بالسكان إلى 12 %

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تسعى إلى زيادة المساحة المأهولة بالسكان إلى 12 % من خلال إنشاء المدن الجديدة ، لافتا إلى أن مساحة سيناء تبلغ حوالي 60 ألف كيلو متر مربع وهى تعادل المساحة التي يعيش عليها سكان مصر.

جاء ذلك  في مداخلة اليوم الأحد عقب عرض عدد من رجال الأعمال للمشروعات في سيناء خلال فعالية تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء – مشيرا إلى أن سيناء لم تشهد تنمية حقيقية منذ سنوات لأن حجم التكلفة كان مرتفعا، لافتا إلى أن عملية التنمية في سيناء شهدت تحديات وصعوبات .

وأوضح أن تكلفة التنمية في سيناء تراوحت ما بين 40-50 مليار دولار خلال السنوات الماضية ، منبها إلى أن التكلفة كانت ستتضاعف إذا كنا شرعنا في تنفيذها خلال الوقت الحالي .

وقال الرئيس إن الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد، مشيرا إلى أنه لايجب أن نوجه الشكر إلى أهالي سيناء بالكلام فقط بل بالاهتمام والعمل وأننا لم نرض بما كان سائدا من قبل ، مشددا على أن تضحيات أهالي سيناء محل اعتبار وتقدير.

الرئيس السيسي: محاولة عرقلة مصر وجهود التنمية مستمرة وسوف تستمر

أوضح  الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تكلفة التنمية في سيناء تراوحت ما بين 40-50 مليار دولار خلال السنوات الماضية ، منبها إلى أن التكلفة كانت ستتضاعف إذا كنا شرعنا في تنفيذها خلال الوقت الحالي.

جاء ذلك  في مداخلة اليوم الأحد عقب عرض عدد من رجال الأعمال للمشروعات في سيناء خلال فعالية تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء – كما نبه الرئيس السيسي إلى أن محاولة عرقلة مصر وجهود التنمية فيها مستمرة وسوف تستمر، مشددا في هذا الإطار على أهمية الوعي الذي بدونه لم يكن في استطاعة المواطنين تحمل الظروف الصعبة وارتفاع الأسعار الذي لم نكن سببا فيه.

وقال الرئيس إن الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد ، مشيرا إلى أنه لايجب أن نوجه الشكر إلى أهالي سيناء بالكلام فقط بل بالاهتمام والعمل وأننا لم نرض بما كان سائدا من قبل، مشددا على أن تضحيات أهالي سيناء محل اعتبار وتقدير.

الرئيس السيسي: الدولة تتحرك بشكل سريع وكبير لتنمية وإعمار سيناء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن كافة أجهزة الدولة يجب أن تكون موجودة في سيناء بعد القضاء على الإرهاب ، مشددا على أننا سوف نتحرك بشكل سريع وكبير لكي يشعر أهالينا في سيناء أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتنفيذ خطط التنمية .

وقال الرئيس السيسي، إن التنمية في سيناء تحققت بفضل الله والجيش والشرطة وأهالي سيناء بعد دحر الإرهاب الذي كان يعيق التنمية وحياة المواطنين ، مشددا على أنه لاتوجد حياة بدون أمان.

وأضاف الرئيس إن الدولة تسعى إلى زيادة المساحة المأهولة بالسكان إلى 12 % من خلال إنشاء المدن الجديدة، لافتا إلى أن مساحة سيناء تبلغ حوالي 60 ألف كيلو متر مربع وهى تعادل المساحة التي يعيش عليها سكان مصر.

وأشار إلى أن سيناء لم تشهد تنمية حقيقية منذ سنوات لأن حجم التكلفة كان مرتفعا ، لافتا إلى أن عملية التنمية في سيناء شهدت تحديات وصعوبات، موضحا أن تكلفة التنمية في سيناء تراوحت ما بين 40-50 مليار دولار خلال السنوات الماضية ، منبها إلى أن التكلفة كانت ستتضاعف إذا كنا شرعنا في تنفيذها خلال الوقت الحالي .

كما نبه الرئيس السيسي إلى أن محاولة عرقلة مصر وجهود التنمية فيها مستمرة وسوف تستمر، مشددا في هذا الإطار على أهمية الوعي الذي بدونه لم يكن في استطاعة المواطنين تحمل الظروف الصعبة وارتفاع الأسعار الذي لم نكن سببا فيه .

قال الرئيس إن الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد ، مشيرا إلى أنه لايجب أن نوجه الشكر إلى أهالي سيناء بالكلام فقط بل بالاهتمام والعمل وأننا لم نرض بما كان سائدا من قبل ، مشددا على أن تضحيات أهالي سيناء محل اعتبار وتقدير.

أضاف أن الهدف من الإرهاب كان يستهدف أن نفقد جزءا غاليا من أرضنا ، منبها إلى أن حجم الشائعات التي تواجه مصر غير طبيعي، كما وجه الرئيس السيسي الشكر مجددا لأهالي سيناء ، قائلا: “نحن جميعا مصريون وهذه بلدنا وأرضنا ويجب أن نحافظ عليها ونموت من أجلها، كذلك قال الرئيس، إن ارتفاع الأسعار واقع نعيشه حاليا لكننا لسنا سببا فيه.

الرئيس السيسي: هناك حجم من الشائعات والافتراءات غير طبيعي وآخرهم ما تردد حول بيع قناة السويس

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك حجم من الشائعات والافتراءات غير طبيعي وآخرهم ما تردد حول بيع قناة السويس.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للنماذج المشرفة للشركات السيناوية العاملة من أبناء سيناء فى تنمية سيناء.

وأشار الرئيس السيسي، إلى تضحيات هؤلاء خلال مواجهة الإرهاب فالبعض تعرض للنهب أو الحرق وتقديم أرواح شهداء، وأن الإرهاب كان يعيق التنمية وما تحقق كان بفضل الله وأهالي سيناء وذلك بعد أن تجمعوا علي قلب رجل واحد.

وتابع الرئيس السيسي بالقول إننا نريد أن نشكل فهم ووعي المصريين بحقيقة الوضع، مشيرًا إلي أن هناك حجم من الشائعات والافتراءات غير طبيعي وآخرهم ما تردد حول بيع قناة السويس، مؤكدا أنه ستظل محاولة عرقلة التنمية في مصر مستمرة.

ولفت الرئيس إلي أن ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية فى سيناء كان يمكن تأجيله ولكن التكلفة ستصبح أضعاف، مضيفًا أن هدفنا من مشاريع التنمية في سيناء هو توفير فرص عمل للمصريين وأيضا توفير عملة حرة.

وأكد الرئيس السيسي بالقول إن تعبيرنا عن شكرنا لأهالي سيناء على تضحياتهم ليس بالكلام وإنما بالعمل والاهتمام، كما أكد الرئيس السيسي أن الفترة القادمة ستكون بحاجة الى كل الشركات الموحودة فى سيناء للعمل مع الدولة.

ووجه الرئيس  السيسي الشكر لأهالي سيناء وكل تضحياتهم كانت ثمنا للقضاء على الإرهاب قائلا” إحنا واحد.. وإحنا مصريين.. ودى أرضنا نموت علشانها”.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى