رئيسىملفات وتقارير

تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية نهاية أغسطس .. أبرز رسائل رئيس الوزراء من «البحيرة» اليوم

كتبت: أمل سعداوي

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، محافظة البحيرة لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بوادي النطرون.

حزمة الحماية الاجتماعية

أكد رئيس مجلس الوزراء، أن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل مواجهة الآثار السلبية للأزمة العالمية سيبدأ تنفيذها بنهاية شهر أغسطس الجاري.

أضاف «مدبولي»، أن برامج التنمية الحضارية والحماية الاجتماعية، من أهم أولويات الدولة المصرية في الفترة الحالية. مُضيفًا:« المشروعات الخدمية والتنموية التي تنفذها الدولة، إضافة لبرامج الحماية الاجتماعية، هي قمة وعظمة».

المشروع القومي لتنمية الريف المصري

أشار رئيس الوزراء، إلى أن أكثر من 60% من الشعب المصري يستفيدون من المشروع القومي لتنمية الريف المصري _حياة كريمة_، وما يشمله من مشروعات في مجالات عدة مثل الصرف والمياه والكهرباء والتعليم ومراكز الشباب والتضامن الاجتماعي وغيرها.

أكد «مدبولي»، أنّ الدولة كانت في أمس الحاجة، لتلك المشروعات المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة.

السلع التموينية

أوضح رئيس الوزراء، أن الـ100 جنيه التي سيتم إضافتها على بطاقة التموين ضمن حزمة الحماية الاجتماعية، ستصرف في صورة سلع. مؤكدًا أن تلك الحزمة لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار تستمر حتى 6 أشهر.

أضاف:«بعد الـ6 أشهر سيتم تقييم الأمر، وسننظر في الحاجة لاتخاذ إجراءات إضافية من عدمها طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي». مؤكدًا أن  الدولة تتحمل الجزء الأكبر من أي زيادات في السلع والخدمات.

معاش تكافل وكرامة

أشار «مدبولي»، إلى وجود جزء من حزمة الحماية الاجتماعية ستستمر وهي الأسر الجديدة المضافة لمعاش تكافل وكرامة المقدرة بعدد من 900 ألف إلى مليون أسرة جديدة. موضحًا أن  الدعم النقدي وصل لأكثر من 5 ملايين أسرة تمثل 20% من الشعب.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه سيتم مراجعة المستحقين لمعاش تكافل وكرامة كل 3 سنوات، للنظر إذا كان لديها دخل لائق ودائم، لتخرج تلك الأسر، ويتم إدخال أسر أخرى مكانها.

تعزيز فرص توطين الصناعة

قال «مدبولي»، إن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية، بالاعتماد على المكونات المحلية، قدر المستطاع، في تنفيذ مشروعات المبادرة؛ نظراً لتأثر سلاسل الإمداد العالمية، ولتعزيز فرص توطين الصناعة، والاعتماد على التكنولوجيا المحلية، بالشراكة والتعاون مع المستثمرين والقطاع الخاص، خاصة فيما يتعلق بمكونات مشروعات البنية التحتية.

إقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء: تعزيز فرص توطين الصناعة من أهم أولويات الحكومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى