الأخباررئيسى

«تنمية المشروعات» يوقع مذكرة مع «أمازون» لتسويق منتجات المشروعات الصغيرة

وزيرة التجارة: تعاون الجهاز مع «أمازون» يساعد في إبراز التراث الغني للحرف اليدوية في مصر

كتب: تقى أيمن

وقع جهاز تنمية المشروعات مذكرة تفاهم مع شركة أمازون مصر لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة في تسويق منتجاتهم عبر متجر «Amazon.eg».

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناع، إن المذكرة الموقعة مع أمازون مصر تتماشى مع رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة في مختلف القطاعات الإنتاجية على الاستمرار والتوسع، مشددة على أهمية التعاون مع الشركات التكنولوجية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية ومن بينها أمازون مصر.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة، على حرص الجهاز على تقديم مختلف أوجه الدعم للمشروعات الصغيرة بمختلف أنواعها سواء في مجالات الملابس أو الجلود أو الغذاء أو المفروشات وذلك لمساعدة أصحابها على تسويق منتجاتهم، كما يهتم بدعم المشروعات الحرفية واليدوية التراثية التي تعبر عن الهوية المصرية وتقدم منتجات عصرية تلائم الأذواق كافة.

وأشارت «جامع»، إلى أن الجهاز يعمل بشكل مستمر على تطوير آلياته لفتح نوافذ جديدة تساعد أصحاب المشروعات على التوسع في تسويق منتجاتهم لما له من أثر مباشر على نمو هذه المشروعات وتوسعها وزيادة قدرتها على المنافسة محليا وعالميا.

وزيرة التجارة: تسويق منتجات المشروعات الصغيرة في المجال التسويق الالكتروني أمراً ضرورياً

قالت الوزيرة، إن عملاء التجارة الإلكترونية وتطبيقات التسويق الإلكتروني تضاعفت أعدادها في الفترة الأخيرة خاصة في ظل جائحة كورنا على الأسواق، الأمر الذي يجعل دمج أصحاب المشروعات الصغيرة في مجال التسويق الإلكتروني أمرًا ضروريًا يعزز من معدلات نمو القطاع.

وأكد مدير عام أمازون مصر أن دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يعد جزءاً جوهرياً من عمل أمازون وضمن ثقافتها القائمة على التركيز على العملاء.

وأشار إلى نسبة المنتجات التي تعرضها شركات خارجية على متاجر أمازون حول العالم تبلغ أكثر من 50% من إجمالي المنتجات، ويعتبر غالبية هذه الشركات ضمن فئة الشركات الصغيرة.

وأوضح «أمازون»، أن التعاون مع جهاز تنمية المشروعات سيساعد في إبراز التراث الغني للحِرَف اليدوية في مصر، مما يضيف مجموعة قيِّمة من الخيارات الواسعة للعملاء عند تسوقهم في متجر أمازون مصر.

وأضاف الصاحي، أن التعاون مع الجهاز سيحفز المزيد من رواد الأعمال على الانضمام إلى متجر أمازون مصر لتنمية أعمالهم، مؤكدا استمرار الشركة في دعم رؤية مصر لتحقيق التنوع الاقتصادي والتحول الرقمي، وتحقيق التقدم في الاقتصاد الرقمي الحالي.

ندوات تعليمية لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على تسويق منتجاتهم 

وأشار، إلى أن أمازون مصر ستقدم للمشروعات المسجلة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ندوات تعليمية عبر الإنترنت، وخدمات التصوير الاحترافي للمنتجات، والمساعدة في إعداد الشركات للانضمام إلى متجر أمازون مصر، فضلاً عن خدمات الدعم المستمرة للبائعين.

وستخصص كذلك أمازون قسماً يعرض منتجات الشركات المسجّلة لدى جهاز تنمية المشروعات، وبمجرد استكمال الشركات إجراءات التسجيل للبيع على المتجر، ستُتاح لها فرصة الاستفادة من خدمات دعم البائعين وخدمات إدارة الحسابات في المتجر، فضلاً عن النصائح والإرشادات حول استراتيجيات البيع، مما يساعدها في مواصلة أعمالها وتحقيق النمو على المتجر، وفقا للبيان.

إقرأ المزيد.. «التحكيم الاختياري»: نُفوّض وسطاء لحل منازعات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى