رئيسىزملكاوي

تواطؤ فاضح بين الترجي والمولودية.. و«محمد صديق» يتهمهما بإقصاء الزمالك

استعداد «الزمالك» لتقديم احتجاج مرفق به شريط المباراة

لاحقت اتهامات التلاعب في النتائج، بتواطؤ نادي «الترجي» التونسي مع «المولودية» الجزائري، بعد إقصاء نادي «الزمالك» المصري من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكشف عمرو الدردير المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك ورئيس المنظومة الإعلامية في تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس»، عن استعداد مجلس إدارة نادي الزمالك لتصعيد ذلك التواطؤ، واتخاذ إجراءات احتجاج رسمي مرفق به شريط المباراة وتقديمه إلى الاتحاد الأفريقي.

وانتهت مباراة «الترجي التونسي» مع ضيفه «مولودية الجزائر»  بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة، ليتأهل الفريق الجزائري إلى الدور ربع النهائي، عقب احتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق نقطة أمام الزمالك المصري الذي فاز على تونجيث السنغالي.

فضيحة الترجي

من جانبه قال محمد صديق، مدافع الأهلي والزمالك السابق، أن هناك تواطؤ ما حدث في مباراة الترجي التونسي ومولودية الجزائر، في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حتى يودع نادي الزمالك البطولة.

وأضاف صديق: «ما حدث في مباراة الترجي ومولودية الجزائر، فضيحة بكل المقاييس»، مؤكدًا :«كان هناك تواطؤ من الفريقين وتحديدًا في الشوط الثاني، وننتظر رد قوي وحاسم من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن ماحدث في المباراة».

وكان محمد صديق قد توقّع أن يحدث تواطؤ من فريق الترجي التونسي خلال مباراة مولودية الجزائر، قبل المباراة بساعة.

وقال صديق: «الترجي التونسي من مصلحته خروج الزمالك من بطولة دوري أبطال أفريقيا، فهو منافس قوي له في البطولة، خاصة بعدما تسبب الفريق الأبيض في خروجه من النسخة الماضية للبطولة».

حملة جماهيرية

وبعد المباراة، شنت جماهير الزمالك حملة كبيرة على الترجي، حيث أكدت أن النادي التونسي تعمد التعادل من أجل إقصاء الفريق الأبيض من دوري أبطال أفريقيا.

ودشنت جماهير الزمالك هاشتاج «فضيحة رادس» على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» من أجل الهجوم على الترجي واتهامه بالتلاعب في المباراة.

واعتبرت الجماهير في تغريداتها أن الترجي لعب الشوط الثاني بشكل من التراخي، دون أن يبدي أي حماس في الدفاع عن مرماه وإنهاء المباراة فائزا، بعدما كان متقدما بهدف نظيف.

كما أشارت الجماهير إلى الهدف الذي سجله المولودية في شباك الترجي، حيث اعتبرت أن لاعب الفريق الجزائري نجح في التسجيل دون أي اعتراض حقيقي من لاعبي الترجي.

هجوم إعلامي

الأمر لم يتوقف عند الجانب الجماهيري، حيث عمد العديد من الإعلاميين والشخصيات العامة المصرية إلى الهجوم على فريق الترجي، واتهامه بتعمد التعادل مع المولودية من أجل إقصاء الزمالك من دوري أبطال أفريقيا.

وقال خالد الغندور، مقدم البرامج على قناة الزمالك، عقب انتهاء المواجهة: «مباراة الترجي ومولودية الجزائر عار على كرة القدم».

واعتبر نجم الزمالك السابق أن الفريق التونسي لم يلعب المباراة بجدية، لا سيما بعد أن عمد مدربه معين الشعباني إلى إراحة عدد كبير من لاعبيه عقب ضمان التأهل إلى ربع النهائي.

الأمر أكده إسماعيل يوسف وأحمد عبدالحليم، نجما الزمالك السابقان، عبر قناة النادي، حيث أشارا إلى أن الفريقين لعبا من أجل إقصاء النادي الأبيض من البطولة الأفريقية، وهو ما يؤكد قوة الفريق وخوف المنافسين منه.

لا يلومن إلا نفسه

الأمر لم يتوقف على القناة الرسمية للزمالك، حيث عمد الإعلاميان المصريان إبراهيم عبدالجواد وهاني حتحوت إلى الهجوم على الفريق التونسي، والتأكيد على أنه لم يلعب بجدية من أجل تحقيق الفوز.

وكتب حتحوت عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لا يلومن الزمالك إلا نفسه، نعم قدم الترجي شوطا ثانيا ضعيفا متراخيا أمام المولودية، وتأخر التعادل حتى الدقيقة 70 كان لرعونة لاعبي الفريق الجزائري وليس لصلابة لاعبي الفريق التونسي، لكن لا يلومن الزمالك إلا نفسه”.

مسرحية هزلية

في المقابل، كتب إبراهيم عبدالجواد: “مسرحية هزلية وهدف فضيحة للمولودية فى تونس، تعادل الزمالك فقط علي أرضه أمام الترجي كان سيجنب الفريق المهزلة التي تحدث الآن”.

كما حرص ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك السابق، على التعليق على الأمر، عبر حسابه على موقع “تويتر”، حيث كتب: “شاهدت 4 دقائق فقط من مباراة الترجي و المولودية، من الدقيقه 80 إلى 84”.

وأضاف: “لي سؤال؛ إذا لم يكن هذا هو التواطؤ فما هو التواطؤ؟ أما بالنسبة للاعبي نادي الزمالك، فلا بد أن يعضوا أصابع الندم بعد أن أضاعوا التأهل بخسارتهم 10 نقاط من 18”.

تعليق كارتيرون

من جهته، سُئل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، عن رأيه في قيام الترجي بتفويت المباراة لصالح مولودية الجزائر، من أجل إقصاء الفريق الأبيض من البطولة.

وقال كارتيرون تعليقا على هذا الأمر: “الترجي والمولودية فريقان كبيران، ولا أتوقع تعمد الفريق التونسي التعادل لإقصاء الزمالك”.

إهدارات الزمالك

واستدرك: “ولكن إذا كنت مكان الفريق التونسي، فسيكون من الأفضل اللعب مستقبلا مع  المولودية بدلا من الزمالك”.

وشدد المدرب الفرنسي على أن الزمالك أهدر العديد من النقاط في المباريات الأولى له بدور المجموعات، مما تسبب في الخروج بنهاية مباريات دور المجموعات.

وأكد كارتيرون أن الفريق سيعمل على المنافسة بقوة على بطولتي الدوري المصري وكأس مصر بعد الخروج الأفريقي، مشيرا إلى أن الأمر لن يكون سهلا.

رد نادي الترجي

قال مصدر داخل نادي الترجي التونسي للتعرف على رده حول الاتهامات التي طالت الفريق بخصوص التلاعب بنتيجة مباراة المولودية.

وقال المصدر: “مصلحة الترجي قبل كل شيء، لم نعول على 9 لاعبين لأن لديهم كلهم أسباب وجيهة لعدم لعب المباراة”.

وأضاف: “سيطرنا على الشوط الأول بالكامل، حيث سجلنا هدفا وكنا قريبين من تسجيل الهدف الثاني”.

وأردف: “خضنا ماراثونا من المباريات في الفترة الأخيرة، ومن الطبيعي أن يتراجع أداء الفريق في الشوط الثاني”.

وواصل: “المنافس لعب بجميع أوراقه في الشوط الثاني بحثا عن التعويض، وهو ما أجبر حارس مرمانا معز بن شريفية على التصدي لعدة كرات صعبة”.

وأتم: “من الطبيعي أن يسعى الفريقان للحفاظ على نتيجة التعادل في نهاية المباراة، خاصة أنها تخدم مصلحتهما”.

هشام يكن: الزمالك دفع ثمن «تواطؤ» الترجي والمولودية

نرشح لك: بعد فوزه على «المولودية».. فرص تأهل الزمالك للدور ربع النهائي بدوري الأبطال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى