منوعات

خبير: توطين صناعة السيارات في مصر يساهم في توفير العملة الصعبة

أكد أحمد الأبيض، الخبير في مجال السيارات والسلامة على الطرق، إن توطين صناعة السيارات في مصر يساهم بشكل كبير في توفير العملة الصعبة.

توطين صناعة السيارات في مصر

أوضح الخبير في مجال السيارات، أن ضبط سوق السيارات، يساهم في توفيرها للمواطنين بأسعار منخفضه، كذلك توفير البضاعة بشكل كامل. حيث أن قلة المعروض من السيارات يؤدي إلى ارتفاع الطلب الأمر الذي يسهم في ارتفاع الأسعار.

أشار أحمد الأبيض، أنه يجب على الحكومة العمل على جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية وتحديدًا في ملف صناعة السيارات. لكون تلك الصناعة تمثل عصب الاقتصاد وتسهم بشكل كبير في الدخل القومي بكثير من دول العالم الأول.

كما طالب الخبير في صناعة السيارات، المسئولين بضرورة وضع خطة لتصنيع سيارة بإنتاج محلي، حتى يقل الطلب على المستورد، وعدم إنهاك العملة الصعبة.

صناعة السيارات تدعم الاقتصاد

أكد أحمد الأبيض، على أن صناعة السيارات تعد من الصناعات الداعمة لكبرى اقتصادات العالمية. لما تمتلكه هذه الصناعة من إمكانيات تجعل أي دولة في مصاف الدول المتقدمة وذلك إذا ما تم مقارنتها بالصناعات الأخرى.

وأوضح، أن دول مثل ألمانيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان من أشهر الدول الرائدة فى صناعة السيارات على مستوى العالم. قائلاً: «هذه الصناعة تمهد أي دولة من الريادة الاقتصادية للعالم وتحقيق نهضة حقيقية في البلاد».

وأكد «الأبيض» على ضرورة التحول من عمليات التجميع إلى التصنيع الكامل من خلال جذب الشركات العالمية الرائدة فى مجال تصنيع السيارات والصناعات المغذية. وذلك بضخ استثمارات لها فى مصر على غرار ما هو موجود في دولتي المغرب وجنوب إفريقيا.

نرشح لك: خبراء عن توطين صناعة السيارات في مصر: قاطرة التنمية لدى الشعوب وستوفر 4 مليارات دولار للدولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى