عالم الفن

ثروة عمرو دياب وترتيبه على المطربين العرب

ثروة عمرو دياب يعد هذا محور تساؤل الكثير من محبين «الهضبة»، حيث يعد الفنان عمرو دياب من أكثر الفنانين شهرة في مصر والعالم العربي، ودليل على ذلك أن جميع البوماته السابقة حققت نسبة مبيعات قياسية. وأيضاً تم ترجمة جميع أغاني الفنان عمرو دياب إلى اللغات الأخرى، مما ازداد شهرة، مما جعله يستحق لقب الهضبة ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على ثروة عمرو دياب.

ثروة عمرو دياب 

ارتفعت ثروت عمرو دياب 3 ملايين دولار عن العام الماضي، لتصل إلى 45 مليون دولار أمريكي في 2022، بما يعادل نحو 900 مليون جنيه مصري، وقد باع «الهضبة» أكثر من 50 ألبوم خلال مشواره الفني الذي بدأه عام 1983 ، محققاً مبيعات هائلة، وتم ترجمة أغانية لأكثر من 20 لغة حول العالم.

ولكن لم تستطع ثروة الفنان عمرو دياب إلى بلوغ ثروة صابر الرباعي، أو ثروة الفنانة هيفاء وهبي، وينتج عن ذلك حصول الفنان عمرو دياب على المركز الثالث من أغنى المغنين، وآخذ المركز الرابع في الفنانين.

نرشح لك: كم تبلغ ثروة «صابر الرباعي» أغنى مطرب في الوطن العربي

بينما تم بلوغ ثروة الفنان عمرو دياب من خلال التطبيقات إلى حوالي نصف مليار مما يعادل 465 مليون، وذلك في أول دقيقتين من الاستماع إلى ألبوماته، من خلال تطبيق انغامي الذي قام لنا بالإيضاح كم هو مكسب عمرو دياب من خلال مواقع السوشيال ميديا.

حيث كشفت لنا هذه التطبيقات الكثير من التفاصيل الخاصة بالجمهور ومدى اهتمامهم لاستمتاع بطرب العربي الأصيل، ويرجع السبب لذلك هو مشاهدة عدد مرات الاستماع إلى الأغاني من خلال التقييمات.

نرشح لك: أغاني قناة غنوة الفضائية

"مصدر

مصدر ثروّة الفنّان عمّرو دياب 

يسأل الكثيرون عن مصدر ثروة هذا الفنّان، حيث ذكرت بعض المواقع أن مصدر تلك الثّروة من خلال إحياء الحفلات في جميع أنحاء العالم.

فضلاً عن أرباح «الهضبة» من أعمال البيزنس الخاص به مثل عطر عمرو دياب، وكذلك خط أزياء 34 ، ومؤخراً سلسلة فنادق لوكاندة .

وبذلك نجد أن ثروّة الفنان عمّرو دياب قفزت 3 ملايين دولار خلال عاماً واحداً، لترتفع من 42 مليون دولار إلى 45 مليون دولار في 2022 .

نرشح لك: «عالم البيزنس» ينشر أجور المغنيين بحفلات العيد.. وعمرو دياب الأعلى سعرًا

الجوائز التي حصل عليها عمّرو ديّاب 

  • حصل الفنان عمرو دياب على الكثير من الجوائز في مشواره الفني، منها المركز الأول كأفضل مطرب عربي، بعد دخوله موسوعة جينيس.
  • كما حصل الهضبة على جائزة «وورلد ميوزك أورد» نحو 4 مرات، وذلك بسبب تحقيق قدر كبير من المبيعات في الشرق الأوسط بأكمله.
  • وأيضاً حصل على عدد كبير جداً من جوائز الموسيقي العالمية وأيضاً اخذ المرتبة الأولى كأول فنان عربي استماعًا في العالم ككل. 

نرشح لك: عمرو دياب يُطلق سلسلة فنادق «لوكاندا» ليغزو بها عالم البيزنس من جديد

أعمال الفنان عمّرو ديّاب لعام 2023

قام الفنان عمرو دياب بالإعلان عن بداية ظهور البومة الجديد، حيث قال أنه سوف يفاجأ جميع محبيه من خلال طرح الأغنية الجديدة” لو بتحب” وهي تعد من كلمات أيمن بهجت، وألحان محمد يحيي، وتم التوزيع بواسطة عادل حقي، حيث ظهرت أولى كلمات هذه الاغنية من خلال نشر فيديو له أثناء قيادة السيارة.

وتساءل الكثير عما هو الإنجاز الجديد الذي أحدث ضجة كبيرة حول الفنان عمرو دياب، ويرجع السبب لذلك اغنية انت الحظ الذي أخذت قلوب الناس، وحققت نجاح كبير للغاية، مما تصدر الفنان عمرو دياب قوائم الأكثر استماعاً في الوطن العربي.

كما احتفل «الهضبة» بسبب نجاح تلك الاغنية، وقام بالتقاط بعض الصور الخاصة له هو والفنان تامر حسني ، والملحن الشافعي ونشرها عبر منصة الانستقرام التي أصبحت منبع للتعرف على اخبار الفنانين، والمغنين حيث علق عليها قائلاٍ انت الحظ.

نرشح لك: صورة عمرو دياب وإيمي سالم تثير جدل السوشيال ميديا

اعمال عمرو دياب لعام 2023
اعمال عمرو دياب لعام 2023

عدد أفلام عمرو دياب 

شارك الفنان عمرو دياب في 4 أفلام مصرية، وهي كالتالي:

  • في عام 1988، كان بمثابة ضيف شرف في فيلم السجينتان.
  • وفي عام 1990، قدّم فيلم العفاريت مع الفنانة الشهيرة مديحة كامل.
  • في عام 1992، قام الفنان عمرو دياب ببطولة فيلم آيس كريم في جليم، مع الفنان أشرف عبدالباقي.
  • وفي عام 1993، قام أيضا بالمشاركة في فيلم ضحك ولعب وجد وحب الذي يعد من أبرز القصص الحقيقية.

«عالم البيزنس» يرصد أغنى 18 فنان في الوطن العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى