صحةعلوم و تكنولوجيامنوعات

ثلاث حلول للخروج من أزمة كورونا

ثلاث حلول للخروج من أزمة كورونا ذكرها متخصصون لنهاية الفيروس المستجد ( كوفيد – 19) ، بعد ان توحش في كل دول العالم ، تارك وراءه آلاف الأموات والمصابين، بعض المسئوولين وضع حلول لانتهاء الفيروس والبعض الأخر أساء التقدير وسرعان ما عدل عنها بعد تفشي الفيروس في البلاد.

الحل الأول

توقعت المسؤولة السابقة جولييت كاييم في وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن القضاء على وباء كورونا قد يستمر لأكثر من 18 شهرا، ولن يكون القضاء عليه بسهولة ، و أن الحل الوحيد للأزمة الراهنة يكمن في تطوير لقاح ضد الفيروس ، مما يتطلب بعض الوقت.

الحل الثاني

أشارت دراسة لجامعة إمبريال كوليدج البريطانية ، إلى تطوير مناعة القطيع، وتقوية المناعة بعلاجات معينة حتى يصمد البشر أمام الفيروس، حيث تقضي مناعة القطيع بترك الفيروس يصيب من يشاء، ومن ثم تتشكل مناعة ذاتية ضد الفيروس، وهي سياسة اتبعتها في أول أزمتها مع فيروس كورونا، ولكن سرعان ما عدلت عنها بعد تفشي الفيروس في البلاد.

الحل الثالث

أما الحل الثالث هو ما يعني التعود والتكيف على الإجراءات المفروضة لمواجهة الفيروس، مثل إجراء اختبارات وعزل صارم للمرضى وايضا العزل المنزلي والحظر الذي تفرضه الدول من أجل محاولة احتواء أي تفش لكورونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى