الأخباررئيسى

جامعات حكومية تؤكد.. حقوق أعضاء هيئة التدريس محفوظة بالكامل

كتبت: أمل سعداوي

أعلن عدد من رؤساء الجامعات الحكومية، أن حقوق أعضاء هيئة التدريس محفوظة بالكامل في الكتاب الجامعي الإلكتروني.

وأكد رؤساء الجامعات في تصريحات صحفية، أنه لا يمكن لأي شخص الانتقاص منها، و أن هناك عددًا من الكليات قامت بتوريد المستحقات المالية للكتاب الفصل الدراسي الأول الفترة الماضية.

وأوضحوا أنه جرى التأكيد خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على وجود الحلول الممكنة التي تحفظ حقوق أعضاء هيئة التدريس وأيضًا تمنع اقتباس الكتاب الإلكتروني وسرقته وطباعته أو نسخه.

من جانبه، أكد الدكتور مصفي عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة انتهت خلال الفترة الماضية من توريد جميع المستحقات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس المتعلقة بالكتاب الجامعي عن الفصل الدراسي الأول.

ولفت رئيس جامعة سوهاج، إلى أنه يجري في الوقت الحالي رفع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني على المنصات التعليمية المختلفة، وذلك على أن يتم بعدها سداد كافة المستحقات الخاصة بهم.

أكد أن المجلس الأعلى للجامعات شدد الفترة الماضية على ضرورة وجود آليات تحفظ حقوق أعضاء هيئة التدريس.

كما أشار الدكتور محمد عزوز، رئيس جامعة الأقصر، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي شدد على ضرورة مراعاة حقوق أعضاء هيئة التدريس و المحافظة عليها  فيما يتعلق بالكتاب الجامعي.

هذا بجانب التأكيد على ضرورة وجود آليات خلال الفترة المقبلة تشمل المحافظة عليها. مؤكدًا أن الجامعة انتهت من منح مستحقات الفصل الدراسي الأول عن الكتاب الجامعي الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس.

إقرا أيضا.. «الحكومة» تنفي تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة أمام طلاب المرحلة الثالثة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى