الأخباررئيسى

جامعة بنها تختتم اليوم فعاليات مبادرة «صنايعية مصر»


كتبت: أمل سعداوي

تختتم جامعة بنها، اليوم الأربعاء، فعاليات المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»، التي انطلقت منتصف سبتمبر الماضي، وذلك بالتعاون مع محافظة القليوبية.

وتنظم الجامعة اليوم احتفالية اختتام انشطة معرض المرحلة الثالثة بقاعة الحفلات الكبرى بمجمع الكليات ببنها، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والسيد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال سوسة، رئس جامعة بنها.

وتستهدف المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»، إحياء الحرف التراثية والتقليدية، والحفاظ على مكانتها والترويج لها، وتحقيق أحد المحاور المهمة للتنمية المستدامة.

كما تستهدف تلك المبادرة، فتح مجالات عمل جديدة لتشكل مصدرًا للدخل القومي، هذا بجانب تأهيل جيل جديد من المبدعين من سن 18 حتى 45عامًا، وتدريبهم على الحرف التقليدية والتراثية، وتمنحهم شهادة بعد اجتياز فترة التدريب التي تصل مدتها 10 أشهر (8 أشهر تدريب مقسمة على مرحلتين «كل مرحلة ٤ أشهر»، وشهرين لمشروع التخرج.

وتم تدريبهم على يد نخبة من الأساتذة والمتخصصين من كليات الفنون المختلفة، فضلًا عن الحرفيين ذوى الكفاءة العالية العاملين للحرف التراثية.

كما تضمن التدريب دورة متخصصة في مجال التسويق وريادة الأعمال، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا.. بالصور .. جولة تفقدية لرئيس جامعة بنها بكلية العلوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى