رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

جزائرية تستلهم فكرة مشروعها من ميول الجيل الجديد.. «بحضر الـpicnic بكل تفاصيله.. وبدأت بألف دينار»

كتب: تقى أيمن

ملاية كاروهات وكمية من الطعام «الحادق» والحلو وعصائر وبعض الألعاب كالكوتشينة وبنك الحظ والكرة جميعها أدوات كانت تصطحبها أي أسرة من قبل عند ذهابها إلى الحدائق، ولكن بعد مرور سنوات انتشرت وتطورت تلك العادة بلمسات خاصة وخصوصاً بين الأصدقاء في الأجيال الحالية في العديد من الدول لتندرج تحت اسم الـ«picnic».

افكار خارج الصندوق

وعادة ما يتم تحضير أدوات النزهة أو الـ«picnic» بين الأصدقاء من خلال قيام كل واحد منهم بإحضار شيء معه سواء من الأطعمة أو الألعاب أو المشروبات، ويحدث ذلك بالاتفاق فيما بينهم، ولكن يستهلكوا وقت كبير في تقسيم العمل حتى تتعدى فترة التحضير والاتفاق لأسابيع.

ومن هنا استلهمت فتاة جزائرية تدعى «شهرزاد» فكرة مشروعها من خلال قيامها بتحضير أدوات الـpicnic بأطعمته ومشروباته وألعابه طبقاً لميول أصحابه: «بدأت مشروعي من سنة لما قررت أعمل حاجة جديدة ومميزة وتخدم أكبر عدد من الناس وكمان استثمر فيها مهاراتي في الخياطة وصنع المملحات والحلويات».

أضافت «شهرزاد» خلال حديثها لـ«عالم البيزنس»: «مشروعي موسمي فبينجح أكتر في الربيع والصيف بسبب حب الناس سواء أسر أو أصدقاء لقضاء أوقات ممتعة لما بيكون الطقس مشمس أو معتدل.. وأكتر طلب بيجلي من اللي عاوزين يحتفلوا بعيد ميلاد»

وتقوم الفتاة الجزائرية بتحضير أدوات النزهة حسب فكرتها سواء للأسر أو الأصدقاء أو لمن يريدون الاحتفال بأعياد الميلاد، وكل ذلك لا يكلفهم أموالاً كثيراً فأسعار احضارها وتجهيزها لأدوات النزهة تبدأ بتكلفة في متناول الجميع، حيث تتحدد طبقاً لمتطلباتهم، ونوع وأصناف الأطعمة والأقمشة.

وأوضحت «شهرزاد»، أنها بدأت مشروعها بمبلغ بسيط بلغ 1200 دينار جزائري ما لا يتعدى الـ300 جنيه: «أنا بدأت مشروعي من خلال شرائي للأقمشة وكافة الأدوات الأخرى بـ1200 دينار.. وتبلغ تكلفة تحضير أدوات الـpicnic حوالي 550 دينار ما يعادل 125 جنيه»

إقرأ أيضًا.. 800 مليون دولار حجم تكلفة مشروع مجمع الأسمدة الأزوتية.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى