بنوكرئيسى

جلال : عامر نجح فى الاختبارات الصعبة

كتب مجدى درباله

قال الدكتور احمد جلال  نائب رئيس رئيس بنك تنمية الصادرات  ان القطاع المصرفى تلقى خبر التجديد لطارق عامر بأرتياح لأنه يؤكد على رؤية القيادة السياسية الواعية فى توقفير مناخ مستقر للقطاع

وأضاف جلال  أن “التجديد لعامر يأتي من أجل استكمال المسيرة الناجحة التي بدأها في ظروف شديدة الصعوبة مر بها الاقتصاد المصري وتجاوزها”

وقال ، ، إن عامر نجح في إنجاز العديد من الملفات الصعبة والتي على رأسها قرار تحرير سعر الصرف وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف جلال مؤكدا  أن “المركزي نجح في خفض التضخم من 32% في نوفمبر 2016 إلى 2.4% في الشهر الماضي لأول مرة في تاريخ مصر، حيث حدد المركزي مستهدف للتضخم 9% بنهاية العام المقبل لأول مرة بهدف إعطاء رؤية صحيحة للمستثمر حول مستقبل اقتصاد مصر”.

وقال إن المركزي أطلق خلال الفترة الأولى لتولي طارق عامر، عددا كبيرا من المبادرات الهامة لدعم الاقتصاد المصري، من بينها مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي ساهمت في ضخ 145 مليار جنيه في شرايين الاقتصاد المصري خلال 4 سنوات بفائدة مدعمة 5%، وكذلك مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بتمويلات بلغت 27 مليار جنيه مقدمة من الجهاز المصرفي.

وقال ان البنك المركزى يخطط فى الفترة القادمة  لدعم التجربة التكنولوجية  حتى تحدث ط\فرة فى البنوك اسوة بدول العامل الكبرى

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى