الأخباربنوكرئيسى

جمال نجم: 350 ألف جنيه الحد الأقصى لسعر الشقة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة

كتب: مجدي درباله

أكد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن الحد الأقصى لسعر الشقه ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل يبلغ 350 ألف جنيه.

أضاف “نجم” أن القسط الشهري للمستفيدين من المبادرة من محدودي الدخل يبلغ 1027 جنيهًا، “وهو أقل من سعر إيجار الشقق”، كما أن الحد الأقصى لسعر الشقة لمتوسطي الدخل ضمن المبادرة يصل إلى مليون جنيه.

أشار إلي أن المستفيدين من مبادرات التمويل العقاري السابقة لا يمكنهم الحصول على الانضمام إلى مبادرة التمويل العقاري الجديدة ذات العائد 3% متناقص.

لفت “نجم” أن مبادرة التمويل العقاري الجديدة ستغطي على الأقل 200 ألف شقة، ومن المقرر بدء تفعيل المبادرة خلال الأسبوعين القادمين، موضحاً أن الشقق التي تدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري لابد أن تكون جاهزة التشطيب وقابلة للتسجيل، ومرخصة بشكل كامل.

قال نائب محافظ البنك المركزي إن مبادرة التمويل بفائدة 3% متناقصة لن تلغي مبادرة التمويل الحالية ذات العائد 8% متناقصة لمتوسطي الدخل و7% لمحدودي الدخل.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى