اقتصاد وأسواقالأخبارالشركات

” جنوب الوادى ” : مشروعات للدواجن على مساحة ألف فدان بـ 600 مليون جنيه

قال محمد فتحى عطية مدير عام الانتاج الحيوانى بشركة جنوب الوادى أنه من المستهدف  اقامة مشروعات إنتاج داجني على مساحة 1000 فدان بتكلفة استثمارية تتخطى 600 مليون جنيه، مشيرًا إلي أنه يوجد مشروعات زراعية منها 400 فدان مانجو مستهدف زيادتها إلى 2000 فدان بتكلفة تصل إلي 20 مليون جنيه، لافتا إلى أن تكلفة زراعة الفدان الواحد تتراوح من 13 إلي 15 ألف جنيهًا.

زراعة 380 فدان نخيل مجدول باستثمارات 36 ألف جنيها

واكد عبد الحميد ل “عالم البزنس”أنه يتم زراعة 380 فدان نخيل مجدول مستهدف زيادتها إلي 2000 فدان، بتكلفة استثمارية 36 ألف جنيهًا، إضافة إلي 180 فدانًا يتم زراعتهم بالعنب ويتم حاليًا دراسة زيادة تلك المساحات من عدمه نتيجة الطبيعة الجغرافية لمنطقة توشكي والتي تتميز بالحر الشديد طوال العام.

100 مليون جنيه تكلفة مصنع أعلاف 

وأشار الي  أنه مستهدف بحلول عام 2029 زراعة 46 ألف فدان من إجمالي المساحة التابعة للشركة والتي تصل إلي 50 ألف و185 فدانًا، إضافة إلى اكتمال بعض المشاريع ومنها مصانع اعلاف بتكلفة 100 مليون جنيهًا.

نرشح لك:رئيس اتحاد الدواجن: 25% استثمارات أجنبية بالقطاع.. ونشارك «الزراعة» في حل المشاكل

واضاف الى  أنه توجد مساحات طويلة من الترع حوالي 78 كيلو متر صالحة للاستثمار في المشروع المستهدف إقامته للاستزراع السمكي بتكلفة 250 مليون جنيه، ويتم دراسة إقامة مصانع جلود لإنتاج الجيلاتين من خلال الجلود المنتجة من المجزر الآلي

نرشح لك:تنفيذ أول مشروع للاستزراع السمكى بمدرسة قلقشندة بقها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى