حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

آخر تطورات حادث قطار قليوب الدموي.. وفاة 4 أشخاص وإصابة 23 أخرين

كتبت: تقى أيمن

حادث قطار قليوب .. شهدت محافظة قليوب، مساء أمس الثلاثاء، حادث مُميت أودي بحياة 4 أشخاص وإصابة 23 آخرين إثر خروج عجلات القطار عن القضبان أثناء سيره، حيث كان متجهًا من محطة رمسيس إلى منوف، وذلك وفقًا لآخر بيان من وزارة الصحة والسكان. 

أكدت وزارة الصحة، على نجاة 11 مصاب، بعد تلقيهم الخدمة الطبية اللازمة، واستقرار حالتهم، مشيره إلى أن باقي مصابي حادث قطار قليوب يتلقون الرعاية الطبية اللازمة. 

تفاصيل حادث قطار قليوب 

كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، قد تلقت إخطارًا يفيد بخروج قطار متجه من محطة رمسيس لمنوف، عن مساره بمحطة قليوب البلد، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث لكشف تفاصيل الواقعة.  

أوضحت وزارة النقل، في بيان لها، أن الحادث وقع أثناء مقابلة لآخر مثله، إلا أن السائق تجاوز «السيمافور المغلق» وواصل السير مما أدى لدخوله إلى السكة المنتهية بالجزء الخاص بالحماية في نهاية الطريق، ويشبه «السيمفاور» إشارة المرور، فهو يوضع عليه أذرع للإشارات المختلفة للقطارات. 

وأوضح البيان، أنه نتج عن ذلك خروج جرار القطار والعربة الأولى عن القضبان، ووقعت الإصابات لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار. 

كما وجه كامل الوزير وزير النقل، رئيس هيئة السكك الحديدية بالتوجه لمكان الحادث، للوقوف على أسبابه والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات. 

كما وجه بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات. 

 «التضامن» تُوجه بصرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا 

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بضرورة التصرف مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر المتضررة، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بقليوب؛ لمعاينته، وحصر الخسائر في الأرواح، ومساعدة الأسر. 

نرشح لك: مصادر لـ«عالم البيزنس»: ارتفاع عدد مصابين حادث قطار قليوب لـ21 شخصًا وحالتين وفاة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى