الأخبارحوادث وقضايارئيسى

حبس رئيس حزب دنماركي أحرق نسخًا من القرآن الكريم بتهمة العنصرية

قضت محكمة دنماركية، بالسجن ثلاثة أشهر على راسموس بالودان، زعيم حزب سترام كورس، المعروف بعدائه للإسلام، وجاء قرار محكمة منطقة ناستفيد بحق بالودان بعد إدانته بـ 14 جرما مختلفاً، بما فيها العنصرية، وتوجيه شتائم وقيادة السيارة بشكل خطر.

وقضت المحكمة بمنعه من ممارسة مهنة المحاماة لمدة 3 أعوام، ومصادرة شهادة قيادة السيارة الخاصة به لمدة عام، ودفع تعويضات بقيمة 30 ألف كرونة (نحو 4300 دولار أمريكي) للشخص الذي وجه له الشتائم.

وفي مايو من العام الماضي، أحرق بالودان نسخة من القرآن الكريم في أحد الأحياء التي يسكنها المسلمون في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

ويعتبر رئيس الحزب راسموس بلودان، أن كل من ينحدر من الدول المسلمة، من البوسنة وتركيا وسوريا ومصر ولبنان والعراق وباكستان وأفغانستان يجب ترحيله عن الدنمارك، حتى لو ولد فيها هو وأهله، وإن كان الترحيل سيسبب إعدام بعضهم في بلدانهم فهذا لا يعني الدنمارك، بحسب تصريحات سابقة له.

وتبنى الحزب تعديل الدستور وتبني قوانين العام الماضي تمنع المسلمين من إظهار أي انتماء ديني في الفضاء العام، مهما كان بسيطاً، في خطوة أولى لترحيلهم، ودعا إلى منع المسلمين من ارتياد المدارس ودور التعليم ومنعهم من تلقي أي دروس والحصول على شهادات مهما كانت، بالإضافة إلى حجز أملاك المسلمين ومنعهم من التملك.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى