رئيسىصحةملفات وتقارير

حدث ليلًا.. تراجع إصابات كورونا في مصر والبرازيل تُسجل وفيات قياسية

أظهرت أخر البيانات المتعلقة برصد إصابات ووفيات كورونا حول العالم، تراجع تسجيل الإصابات اليومية في مصر، وارتفاع عدد المتعافين، في حين ارتفعت وفيات البرازيل بشكل قياسي خلال الـ24 ساعة الماضية

تطورات فيروس كورونا حول العالم

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير آخر تطورات فيروس كورونا المستجد حول العالم

577 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأربعاء، عن خروج  500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 142155 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 577 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وأكد مجاهد، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 184168 من ضمنهم 142155 حالة تم شفاؤها، و 10822 حالة وفاة.

البرازيل تسجل وفيات قياسية

أعلنت السلطات الصحية في البرازيل، عن تسجيل حصيلة وفيات يومية قياسية لليوم الثاني على التوالي، بلغت 1,910 وفيات، بحسب بيانات رسمية أكّدت تدهور الوضع الوبائي في البلاد.

ووفقاً للبيانات التي نشرتها وزارة الصحة، والتي يقول كثير من العلماء إنها لا تعكس الواقع الفعلي للوضع الوبائي في البلاد، فقد بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الجائحة في أكبر دولة في أميركا اللاتينية من حيث عدد السكان 259,271 وفاة.

وسجلت البرازيل البالغ عدد سكانها 212 مليون نسمة، في الـ24 ساعة الأخيرة 71,704 إصابات جديدة بالفيروس، في ثاني أسوأ حصيلة يومية منذ بدأ الوباء بالتفشّي في هذا البلد.

وكانت البرازيل سجّلت، الثلاثاء، حصيلة ضحايا يومية قياسية بلغت 1,641 وفاة، وعلى مدى الأيام السبعة الماضية، ارتفع معدّل الوفيات اليومية إلى 1,331 حالة وفاة.

توزيع 80.5 مليون جرعة لقاح في أمريكا

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الولايات المتحدة منحت 80 مليونا و540474 من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 حتى، الأربعاء، ووزعت  107ملايين و28890 جرعة.

وأضافت أن حصيلة اللقاحات تخص كلا من شركتي مودرنا وفايزر/بيونتيك حتى السادسة صباح الأربعاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وطبقا للإحصاء المسجل في الثاني من مارس آذار، فإن المراكز منحت 78631601 جرعة من اللقاحات ووزعت 102353940 جرعة.

وقالت المراكز إن 52855579 شخصا حصلوا على جرعة أو أكثر من جرعة من اللقاحات بينما حصل 26957804 أشخاص على الجرعة الثانية بحلول, الأربعاء.

وأكدت المراكز أنه جرى منح ما يصل إجمالا إلى 7218655 جرعة من اللقاحات في منشآت الرعاية طويلة الأجل.

السلطات الألمانية تخفف القيود عن المواطنين

أعلنت ألمانيا في ساعة مبكرة، من يوم الخميس، تمديد الإغلاق المفروض بسبب جائحة كورونا حتى 28 آذار/مارس الجاري.

في الوقت نفسه ، اتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات على خيارات لفتح الأنشطة المغلقة بناء على معدلات الإصابة.

وبعد ساعات من المفاوضات الأربعاء، اتفقت ميركل ورؤساء وزراء الولايات على استراتيجية إعادة الفتح خطوة بخطوة، مع التوقف الطارئ في حالة ارتفاع الإصابات مرة أخرى.

وسيتم تخفيف قيود الاتصال قليلا بدء من يوم الإثنين، وسيتم السماح لكل أسرة بالتجمع مع أخرى بحد أقصى 5 أشخاص بالإضافة إلى الأطفال دون سن 14 عاما، وإذا انخفضت معدلات الإصابة، فسيتم تخفيف قيود التباعد بشكل أكبر.

وستتمكن متاجر بيع الكتب ومحلات الزهور من إعادة فتح أبوابها في جميع أنحاء البلاد مع الحفاظ على شروط الالتزام بأعمال التطهير. وهناك بعض من تلك المتاجر مفتوح بالفعل في بعض الولايات.

آخر إحصاءات كورونا حتى اليوم

وأظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوباء العالمي ارتفاع عدد الإصابات إلى 115 مليونا و765 ألفا و634 إصابة، الخميس.

كما ارتفع عدد الوفيات إلى مليونين و571 ألفا و757 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 91 مليونا و468 ألفا و853 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 581 إصابة جديدة في مصر والصومال يتأهب لموجة جديدة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى