الأخباربنوكرئيسى

«المركزي»: تعديل حدود السحب اليومية والشهرية لمعاملات تطبيق «انستا باي»

تنفيذ ما يقرب من 16 مليون معاملة تحويل لحظي بقيمة تقارب الـ80 مليار جنيه من خلال أكثر من 1,8 مليون عميل

كتب: مجدي دربالة

أعلن البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ حسن عبدالله، عن تعديل الحدود القصوي من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين عبر تطبيق «أنستا باي» وذلك بدءا من يوم 15 مارس الجاري.

حسن عبدالله – محافظ البنك المركزي المصري

أضاف البنك المركزي المصري في بيان له، أنه تقرر رفع الحد الأقصي للعملية الواحدة عبر تطبيق انستا باي للعملية الواحدة من 50 ألف جنيه إلى 70 ألف جنيه وبذلك بداية من 15 مارس.

أوضح أنه تقرر رفع الحد الأقصي اليومي من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه، بجانب الحد الأقصي الشهري سيتم رفعه من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه.

وأوضح البنك المركزي، أن الزيادات الجديدة تأتي في الحدود القصوى للمعاملات، في ضوء متابعة البنك المركزي لطلبات العملاء، وكذا استطلاعات الرأي الخاصة بالخدمة، خاصة مع التوسع الكبير والإقبال المتزايد على منظومة المدفوعات اللحظية (إنستا باي) منذ إطلاقها، حيث شهدت تنفيذ ما يقرب من 16 مليون معاملة تحويل لحظي بقيمة تقارب 80 مليار جنيه من خلال أكثر من 1,8 مليون عميل، بالإضافة إلى أنه من المستهدف إطلاق المزيد من الخدمات الجديدة والمبتكرة عبر المنظومة خلال الفترة المقبلة.

ويهـدف القرار الجديد للبنك المركزي إلى تعزيز التحول إلـى اقتصاد أقـل اعتمـادًا علـي أوراق النقـد وتحقيـق الشـمول المالـي، بالإضافة إلى مواكبة التطور ات التكنولوجية والتيسير على المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، واستيعاب متطلبات فئات العملاء المختلفة لتحسين الخدمات المالية، واستقطاب عملاء جدد للقطاع المصرفي.

وأعلن البنك المركزي في مارس 2022، الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي لعملاء القطاع المصرفي، بغرض إتاحة إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى