أسواق المالرئيسى

حركة الأسواق.. الذهب يقلص خسائره والنفط يغلق مرتفًا أمس بعد تزايد نشاط التكرير في الولايات المتحدة

أظهر تقرير حديث لوكالة «رويترز» أن أسعار الذهب قلصت خسائرها أمس الأربعاء، بعد أن أشار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيتسمك بزيادة أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعيه في يونيو ويوليو.

حركة الذهب

وكان الذهب في المعاملات الفورية منخفضا 0.7% عند 1852.70 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما هبط 1.3% إلى 1842.49 دولار في وقت سابق في الجلسة.

كما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.72% إلى 1852 دولارا للأوقية.

وقال محضر اجتماع مجلس الاحتياطي إن كل المشاركين في الاجتماع الذي عقد في الثالث والرابع من مايو ساندوا زيادة قدرها نصف نقطة مئوية في سعر الفائدة الرئيسي لمحاربة التضخم الذي يهدد بأن يواصل التسارع ما لم يتخذ البنك المركزي إجراء.

وقلص الذهب خسائره بعد نشر محضر الاجتماع بعدما ظل منخفضا في معظم الجلسة بسبب صعود الدولار.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر تحوطا ضد التضخم فإن رفع الفائدة الأمريكية في الأجل القريب يزيد تكلفة الفرصة البديلة لشراء المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة.

حركة النفط

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 21.99 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 1.1% إلى 943.90 دولار للأوقية بينما استقر البلاديوم عند 2006.30 دولار للأوقية.

وفي المقابل ارتفعت أسعار النفط أمس الأربعاء بدعم من شح في الإمدادات بينما دفعت شركات التكرير الأمريكية نشاطها إلى أعلى مستوى منذ ما قبل بداية جائحة فيروس كورونا.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يوليو جلسة التداول مرتفعة 47 سنتا لتسجل عند التسوية 114.03 دولار للبرميل.

كما صعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 55 سنتا لتغلق عند 110.33 دولار للبرميل.

وقالت الحكومة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار مليون برميل الأسبوع الماضي، كما سجل مخزون البنزين انخفاضا متواضعا، لكن مخزونات نواتج التقطير ارتفعت 1.7 مليون برميل. ورفعت شركات التكرير الأمريكية معدلات التشغيل في مصافيها النفطية إلى 93.2%، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2019.

ويستمر شح في إمدادات النفط العالمية بينما يتفادى مشترون النفط من روسيا، ثاني أكبر مصدًر للخام في العالم، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي يوم الاربعاء إن الاتحاد الأوروبي يأمل بأن يتمكن من الاتفاق على عقوبات لإنهاء واردات النفط الروسي على مراحل قبل الاجتماع القادم للمجلس

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى