الأخباربنوكرئيسى

حسن غانم: ارتفاع أصول بنك التعمير والإسكان إلى 91.6 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022

كتب: مجدي دربالة

أعرب حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان،  عن اعتزاز الإدارة بقدرة البنك على تحقيق أعلى نسب من العوائد السنوية على الأصول وحقوق الملكية على مستوى البنوك المصرية، بنسب بلغت 2.6٪ و25.4٪ على التوالي، وهو ما يعد شهادة على قوة المركز المالي للبنك.

كما أضاف حسن غانم، أن البنك استطاع تحقيق نموا ملحوظا في إجمالي الأصول حيث ارتفع إجمالي الأصول في 30 يونيو 2022 ليصل إلى 91.6 مليار جنيه وبنسبة نمو قدرها 20% مقارنة بعام 2021، مما أدى إلى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 16.9 % مقارنة بعام 2021 مسجلا بذلك زيادة في صافي الدخل لتصل إلى 20.3 %.

كذلك أوضح غانم، أن بنك التعمير والإسكان، قد حقق تقدماً ملحوظاً في ادائه بفضل نجاحه في تطبيق خططه الطموحة للتوسع والنمو، وذلك من خلال تطوير الأنشطة والخدمات المقدمة للأفراد والشركات، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما انعكس إيجابياً على النتائج التي حققها البنك خلال النصف الأول من عام 2022.

كما أكد غانم، على حرص البنك الدائم على تطوير وتقديم منتجات تنافسية تناسب جميع احتياجات وشرائح العملاء

وفي إطار الجهود التي يبذلها البنك للتوسع في قاعدة العملاء، أطلق البنك في الفترة الاخيرة خدمة كبار العملاء «HDB Royal»، والتي تستهدف الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة من خلال تقديم خدمات صممت خصيصًا لتلبية احتياجاتهم البنكية.

فيما أشار غانم، إلى أن البنك يواصل تطبيق استراتيجيته الداعمة للشمول المالي، بإطلاق وتطوير باقة متنوعة من الخدمات المصرفية التي تستهدف جذب شرائح جديدة من المجتمع غير مشمولة مصرفيا بالشكل الكافي، وذلك بهدف جذبها للتعامل مع القطاع المصرفي مستندا في ذلك على الثقة والمكانة القوية التي يحظى بها البنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى