الأخباربنوكرئيسى

حسين أباظة ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2022

كتب: مجدي دربالة

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، عن اختيار حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي -مصر، ضمن أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط 2022

أوضحت مجلة فوربس الشرق الأوسط، أن حسين أباظة يشغل منصب المسؤول التنفيذي الرئيسي، وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي منذ مارس 2017.

تأسس البنك التجاري الدولي في عام 1975 كمشروع مشترك بين البنك الأهلي المصري وبنك تشيس مانهاتن، واليوم، يدير أكثر من 7 آلاف موظف، وقاعدة عملاء تضم أكثر من 1.6 مليون عميل، عبر 213 فرعًا.

كما يعد البنك، أكبر بنك خاص مدرج بالبورصة المصرية، بإجمالي أصول 26.8 مليار دولار، وإيرادات بقيمة 2.7 مليار دولار في عام 2021، وصافي أرباح قدرها 713 مليون دولار. في أبريل.

كذلك استحوذت (Alpha Oryx Limited) التابعة للقابضة (ADQ) على 18.6% من البنك مقابل 987.5 مليون دولار.

يذكر أن حسين أباظة شغل سابقًا مناصب عدة في البنك التجاري منها: الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي والرئيس التنفيذي للعمليات، والرئيس التنفيذي لمجموعة المخاطر.

كذلك شغل أباظة منصب رئيس قسم البحوث، ومنصب رئيس قطاع إدارة الأصول في المجموعة المالية هيرميس.

أشارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، إلى أن قائمة هذا العام لأقوى الرؤساء التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط، تضم 100 قائد أعمال من 26 جنسية مختلفة، يتصدرهم الإماراتيون بـ19 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ16 قياديًا، والسعوديون بـ15 قائد أعمال.

كما تصدر الرؤساء التنفيذيون في قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة من خلال 27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم قادة قطاع الاتصالات بـ8 رؤساء، ثم 7 قيادات في كل من قطاع الطاقة والخدمات اللوجستية.

وتتجاوز قيمة الشركات التي يديرها الرؤساء التنفيذيون في القائمة 5 تريليون دولار، وبلغت إيراداتها أكثر من تريليون دولار العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى