الأخباربنوكرئيسى

حسين رفاعي: استراتيجية بنك قناة السويس تهدف إلى استدامة الممارسات الاجتماعية لدعم المجتمع ككل

للعام الرابع على التوالي.. بنك قناة السويس يدعم مدينة زويل ويقدم 14منحة لطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا

كتب: مجدي دربالة

أعلن بنك قناة السويس، بقيادة حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة، عن تقديم تمويلا لعدد 14 منحة دراسية في تخصصات مختلفة وهي هندسة الفضاء ، هندسة المعلومات والاتصالات، هندسة تكنولوجيا النانو، هندسة الطاقة المتجددة وعلوم الطب الحيوي لطلاب السنة النهائية بمدينة زويل للعام الأكاديمي 2021 / 2022، وهو الدعم المستمر للعام الرابع على التوالى بهدف مساعدة المدينة على أداء رسالتها الهادفة إلى خلق جيل جديد قادر علي الابتكار وتقديم كل ما هو جديد في البحث العلمي ووضع اسم مصرعلى خريطة العالم في مجال البحث العلمي، وذلك في إطار دور البنك المجتمعي وحرصه على دعم التعليم والبحث العلمي.

دعم بنك قناة السويس لطلاب مدينة زويل للعلوم

أوضح بنك قناة السويس، أنه يتم اختيار عدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من هذة المنحة وفقا للمعايير التي تم وضعها من قبل ادارة مدينة زويل والتي يأتي علي رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين.

وحصل طالبان من الطلاب المدعومين من بنك قناة السويس على المركز الأول فى معرض مشروعات التخرج الذى أقيم اليوم بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل وشارك البنك في فعاليته وذلك ضمن فريق مكون من أربعة طلاب وتم الاختيار بين ١٢ مشروع فى مجال هندسة الاتصالات والمعلومات، المشروع الفائز موضوعه عن  الذكاء الاصطناعي واستخداماته فى أنظمة المراقبة الإلكترونية كما تم تكريم عدد من الطلاب الذى تم تمويلهم من المنحة .

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن استراتيجية البنك تهدف إلى استدامة الممارسات الاجتماعية لدعم المجتمع ككل.

وأشار رفاعى، إلى أن البنك يدعم 6 قطاعات مختلفة لدعم المجتمع في مجالات التعليم، الصحة، ذوى الهمم، البيئة ، التكافل الاجتماعى، وأيضًا  دعم الشباب وريادة الأعمال.

بالإضافة إلى كافة المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى أحداث تنمية حقيقة داخل المجتمع واستفادة جميع الفئات خاصة بالشباب والمرأة لدورهم الرئيسي في القيادة المستقبلية.

دعم منظومة البحث العلمي في مصر

وحول التعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أشار رفاعي، إلى أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تعد إحدى أهم المنارات العلمية التي تساهم في تنمية منظومة البحث العلمي في مصر، موضحًا أنه لا تقدم إلا من خلال التعليم والبحث العلمي، لافتًا إلى أن ما تقوم به مدينة زويل يستحق كل الدعم وأن يكرس البنك مجهوداته لصالح التعليم المتميز.

وأوضح رفاعي، أن السنوات الأخيرة شهدت تقدمًا كبيرًا في مجال البحث العلمي عالميا، وأصبحت الريادة للمبتكرين والموهوبين، مؤكدًا أن بنك قناة السويس حريص على دعم مدينة زويل سنويًا، فالبحث العلمي هو المحرك الرئيسي لعملية تحول الاقتصاد المصري من الاقتصاد التقليدي الي الاقتصاد القائم علي المعرفة. فضلا عن وضع حلول وعلاج للمشاكل الصحية والمجتمعية التي تؤثر علي انتاجية الفرد وتعوق عملية  التنمية  الشامله للمجتمع كله .

من جانبه أعرب الدكتور محمود عبد ربه، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن امتنانه لثقة القطاع الخاص عامة وبنك قناة السويس خاصة فيما تقوم به مدينة زويل من جهود مضنيه في اثراء منظومة التعليم والبحث العلمي في مصر، فلولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين .

وشدد عبد ربه، على حرص مدينة زويل علي مواكبة كل ما هو جديد في الجامعات العالمية وتقديمة  علي ايدي افضل الاساتذة المصريين الذين اثبتوا خلال السنوات القليلة الماضية مدي ايمانهم بما تقوم المدينة من المساهمة والعمل علي رفع كفاءة الطالب المصري وخلق جيل قادر علي احداث نقلة نوعيه من خلال التعليم المتميز القائم علي الابتكار.

وأشار عبد ربه، إلى حرص مدينة زويل على استقطاب كافة الطلاب المتميزين من جميع انحاء الجمهورية وتوفير الدعم اللازم وتسليحهم علمياً من اجل خدمة الانسانية والعمل على حل قضايا المجتمع المختلفة في مجالات الصحة والطاقة والبيئة وغيرها.

بنك قناة السويس

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى