الأخبارحوادث وقضايارئيسى

حقيقة غلق المساجد والكنائس في المحافظات الأكثر تضرراً من كورونا

كتبت: أمل سعداوي

منذ إعلان الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، دخول مصر رسميًا في الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، وزادت التساؤلات حول حقيقة غلق المساجد والكنائس في المحافظات الأكثر تضررا من الفيروس.

لذلك خرجت وزارة الأوقاف لتوضح حقيقة هذا الأمر، مؤكدة أنه لا يوجد أي قرار بشأن إغلاق المساجد ولكنها تشدد على المواطنين اتباع الإجراءات الاحترازية أثناء التواجد في بيوت الله.

المحافظات الأكثر تضررراً من الفيروس

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت أن محافظات «كفرالشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط، قنا»، هي الأعلى إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بين محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إن إجراءات الوزارة في رمضان ستشمل كافة المساجد المتواجدة في المحافظات الأكثر تضررا من الفيروس والتي أعلنت عن وزارة الصحة والسكان وهي «كفرالشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط، قنا».

ومن جانبها، نفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم، ما تم تداوله بخصوص غلق الكنائس، لافتة إلى أن من له الحق في اتخاذها قرارا بالإغلاق هي السلطات الممنوحة لمطارنة وأساقفة الإيبارشيات من قبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وأوضحت الكنيسة أن مطارنة وأساقفة الإيبارشيات قد اتخذوا عدة قرارات التي من ضمنها اتباع الإجراءات الاحترازية والسماح بإقامة القداسات خلال تلك الفترة، وذلك بالحجز المسبق بما لا يزيد على 25% من مساحة الكنيسة.

نرشح لك: إجراءات وتعليمات صارمة يجب اتباعها داخل المساجد خلال شهر رمضان

مجلس الوزراء: مد مهلة إجراءات الحماية المدنية للكنائس والمبانى الخدمية 4 أشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى