الأخبارحوادث وقضايارئيسى

حلم الثراء السريع يُوقع بعض المنقبين عن الآثار بالفيوم في قبضة الأمن

 كتب: حسام عبدالعظيم 

حاجة الناس وسعيهم وراء تحقيق الثراء السريع يدفعهم في بعض الأحيان إلى مخالفة القانون والتفريط في ممتلكات ومقدرات الوطن الذي يعيشون فيه.

ومؤخرًا تسببت جشاعة وطمع بعض المواطنين من سكان مركز طامية بمحافظة الفيوم، إلى الوقوع في قبضة رجال الأمن، بعد سعيهم خلف تحقيق الثراء عن طريق عمليات التنقيب عن الآثار.

وسعوا إلى الحصول على الكنوز الأثرية وبيعها بملايين الدولارات، حيث أنهم غير مدركين مدى خطورة ما يفعلونة والمخاطر التي ستواجههم سواء كانت بالموت أو القبض عليهم.

وباتت حكايات التنقيب عن الآثار قصص متداولة يومياً ومتكررة بشكل سريع من أجل الوصول الى الثراء، وقامت مجموعة من الرجال في محافظة الفيوم بمركز طامية بالتنقيب عن الآثار بالمقابر التابعة بالمركز في الساعة الثالثة فجراً.

ووردت معلومات إلى مركز الشرطة بطامية عن قيام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل المقابر.

وتوجهت قوات الأمن، إلى مكان الحادث وقاموا بالدخول إلى المقابر، وفور علم المنقبين على الأثار بقدوم الشرطة فروا هاربين.

وقامت الشرطة بالمعاينة، وتم العثور على حفرة عمقها حوالى 3 أمتار يتبين انها مُجهزة لبدء التنقيب عن الآثار بالإضافة إلى العثور على عدد من الألواح الخشبية يتم إستخدامها فى التنقيب.

ونقلت قوات الأمن الألواح الخشبية من داخل المقابر وتم وضع غفير على المنطقة لعدم معاودة الحفر مرة اخرى، وأشار بعض شهود العيان على أن المنقبين عن الآثار من المركز.

اقرأ أيضًا.. إصابات فيروس كورونا حول العالم تقترب من 13 مليون حالة إصابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى