رئيسىملفات وتقارير

خبراء الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة ونحذر المواطنين من تخفيف الملابس

تشهد البلاد منذ بداية الأسبوع الجاري ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة ، وتحسن في حالة الجو، وعدم سقوط الأمطار، وبالتالي زاد إقبال المواطنين على الخروج إلى الشوارع والمتنزهات العامة.

ووسط الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة إلا أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية حذروا المواطنين من تخفيف ملابهم، لأن الارتفاع جاء نتيجة التقلبات التي يشهدها طقس البلاد منذ الأسبوع الماضى.

ومن جانبه توقع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر شاشة التليفزيون المصرى اليوم الثلاثاء، ارتفاع آخر فى درجات الحرارة غدا الأربعاء، لتكون العظمى على القاهرة 28 درجة، وذلك نتيجة التقلبات التي يشهدها طقس البلاد منذ الأسبوع الماضى.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الحرارة سوف تعاود الانخفاض مرة أخرى، جاء ذلك في

وحذر شاهين، المواطنين بشدة من تخفيف الملابس تجنبا للإصابة بنزلات البرد خصوصا في تلك الفترة التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا في أنحاء العالم، موضحا أن استقرار الطقس يصاحبه شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر خاصة بالمناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

توقع درجات الحرارة في القاهرة الكبرى

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد القاهرة الكبرى اليوم الثلاثاء، طقس دافئ نهارًا، ثم ينخفض ليكون شديد البرودة ليلًا، وتصاحبه ظهور شبورة صباحية، وتكون حالة الرياح معتدلة.

توقع درجات الحرارة في محافظات الوجة البحري

ويتوقع الخبراء أن تشهد محافظات الوجه البحرى طقس دافئ نهارًا، ينخفض ليكون شديد البرودة ليلًا، تصاحبه ظهور شبورة صباحية، وتكون حالة الرياح معتدلة.

توقع درجات الحرارة في السواحل الشمالية

وتشهد السواحل الشمالية الغربية، طقس دافئ  نهارًا، ينخفض ليكون شديد البرودة ليلًا، وتكون حالة الرياح معتدلة.

كما يتوقع الخبراء أن يكون طقس السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدلًا نهارًا، ثم يعاود الإنخفاض ليكون شديد البرودة ليلًا، وتكون حالة الرياح معتدلة.

توقع درجات الحرارة في جنوب سيناء

أما في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فيكون الطقس مائل للحرارة نهارًا، وينخفض ليلًا ليكون شديد البرودة، وتكون حالة الرياح نشطة، مما تؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

توقع درجات الحرارة في محافظات الصعيد

وتشهد محافظات الصعيد طقس مائل للحرارة نهارًا، ثم ينخفض ليكون شديد البرودة ليلًا، وتصاحبه ظهور شبورة صباحية، وتكون حالة الرياح معتدلة.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

القاهرة العظمى 24 والصغرى 12.

الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 12.

مطروح العظمى 21 والصغرى 10.

سوهاج العظمى 27 والصغرى 10.

قنا العظمى 28 والصغرى 10.

أسوان العظمى 30 والصغرى 13.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة داخل الحجر الصحي بمطار بكين

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى